سياسة

ملوك ورؤساء البلدان الإسلامية يهنئون الملك بعيد الأضحى

ملوك ورؤساء البلدان الإسلامية يهنئون الملك بعيد الأضحى

هنأ عدد من رؤساء البلدان العربية والإسلامية الملك محمد السادس بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفي مقدمتهم رئيس دولة فلسطين، معبرين عن تمنياتهم الصادقة تجاه المملكة المغربية وعاهله.

وتوصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، محمود عباس، جاء فيها “يطيب لنا أن نتوجه لجلالتكم بتهانينا الأخوية، بحلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله تعالى عليكم وعلى الحكومة والشعب المغربي الشقيق وشعوب الأمتين العربية والإسلامية والعالم، بالخير واليمن والبركات”.

وبدوره وجه رئيس مجلس وزراء الجمهورية اللبنانية برقية تهنئة إلى الملك، بمناسبة حلول عيد الأضحى جاء فيها “يسعدني أن أتقدم من جلالتكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجيا من الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة عليكم بموفور الصحة والعافية، وعلى المملكة المغربية الشقيقة بدوام التقدم والرخاء والازدهار، وعلى المسلمين جميعا بالخير واليمن والبركات”.

وأضاف نجيب ميقاتي “وأغتنم هذه المناسبة المباركة لأؤكد حرصنا على أفضل العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين بلدينا الشقيقين، والتي نسعى دائما إلى تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والمغربي”.

وجاء في برقية تهنئة إلى الملك من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: “يسرني، وأمتنا الإسلامية تحتفل بحلول عيد الأضحى المبارك، أن أتقدم إلى جلالتكم وإلى الشعب المغربي الشقيق بأصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات الأخوية، سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة عليكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعبينا الشقيقين وعلى جميع شعوب أمتينا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

وفي برقية تهنئة ملك مملكة البحرين إلى  الملك محمد السادس، قال “إنه لمن دواعي سرورنا وغبطتنا أن نغتنم مناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، لنبعث إلى جلالة الأخ العزيز بأطيب التهاني والتبريكات مقرونة بكل أماني الخير والمسرة، ضارعين إلى الله القدير أن يعيد عليكم هذه المناسبة الكريمة وأمثالها بموفور الصحة والسعادة وعلى شعبكم الشقيق في ظل قيادتكم الحكيمة بدوام التقدم والازدهار وعلى أمتنا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

وبدوره ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني سلمان بن حمد آل خليفة هنأ الملك محمد السادس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. ومما جاء في هذه البرقية “يسرني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أن أتقدم لجلالتكم بأجمل عبارات التهاني والتبريكات مقرونة بأصدق الأمنيات الأخوية، داعيا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على جلالتكم بموفور الصحة والسعادة وطول العمر وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

وتوصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة أيضا من ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني ابن الحسين، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في برقية ملك المملكة الأردنية الهاشمية، “فيطيب لي أن أغتنم مناسبة احتفالات الأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك، لأبعث إلى جلالة أخي العزيز، باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، بأحر التهاني القلبية وأطيب التبريكات بهذه المناسبة، سائلا المولى جلَّ وعلا أن يعيدها عليكم وأنتم تنعمون بدوام الصحة والعافية، وعلى شعبكم الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من أمير دولة الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعرب خلالها عن “خالص التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلا المولى تعالى أن يعيده على بلدينا الشقيقين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، ويديم على جلالتكم موفور الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة المغربية الشقيقة وشعبها الكريم كل ما تتطلع إليه من عزة ورفعة وازدهار في ظل قيادة جلالتكم الحكيمة والرشيدة”.

ومن جانبه هنأ السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، الملك محمد السادس، ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا والأمة الإسلامية تستقبل أيام عيد الأضحى المبارك أن نبعث إلى جلالتكم بخالص تهانينا وصادق تمنياتنا لشخصكم بموفور الصحة والسعادة ومديد العمر، مقرونة بالدعاء إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الجليلة علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين بالخيرات ونمو البركات، وأن يحقق للشعب المغربي الشقيق كل ما يصبو إليه من تقدم ورفعة وازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News