رياضة

المولدي: الرجاء فريق عملاق وسيكون سفيرا مثاليا للكرة المغربية بإفريقيا

المولدي: الرجاء فريق عملاق وسيكون سفيرا مثاليا للكرة المغربية بإفريقيا

تمكن فريق الرجاء الرياضي من حسم النسخة السابعة والستين من البطولة الاحترافية لصالحه حينما خطف الدرع الأغلى محليا من بطل النسخة السابقة فريق الجيش الملكي، الذي لم يجدِ فوزه بديربي العاصمة على نظيره الفتح الرباطي بهدفين نظيفين نفعا، منهيا مشاركته بالدوري المحلي في مركز الوصافة برصيد 71 نقطة، خلف الرجاء صاحب 72 نقطة.

وفي هذا الصدد، أقر المحلل الرياضي التونسي، فتحي المولدي، في حديثه لجريدة “مدار21″، بأن فريق الرجاء الرياضي “عملاق” ليس على المستوى المغربي فقط، بل حتى على المستوى الإفريقي، مؤكدا أن تتويجه بلقب البطولة الاحترافية منطقي بالنظر إلى تحقيقه لإنجاز تاريخي كأول نادي في تاريخ الكرة المغربية يحرز لقب الدوري دون تعرضه للهزيمة.

واعتبر المولدي أنه وبمجرد ذكر هذا الإنجاز الذي حققه “النسور” خلال هذا الموسم من مسابقة الدوري المحلي، فإن ذلك كافي للتأكيد على أن رجال المدرب الألماني جوزيف دينباور سيطروا بالطول والعرض على البطولة الاحترافية.

ونوه بإدارة الفريق الأخضر التي وصفها “بالمنظمة” لمساهمتها بدورها في هذا التتويج بقوله: “لا يمكن لأي ناد كيف ما كان التتويج بدرع البطولة الاحترافية دون توفره على إدارة حكيمة نجحت في توفير كافة الإمكانيات لللاعبين والطاقم التقني للفريق”.

كما أشاد المحلل الرياضي التونسي “بالمهندس الأول” لهذا اللقب، مدرب الرجاء الرياضي، جوزيف زينباور والذي بالرغم من توليه قيادة الفريق في منتصف الطريق، إلا أنه تأقلم سريعا مع الأجواء المغربية وتمكن من الوصول إلى قلوب الجماهير العاشقة للنادي الأخضر، مثبتا للجميع بأنه إطار فني “محنك”.

كما أكد فتحي المولدي أن فريق الرجاء الرياضي يمثل بالنسبة له “أحد أفضل سفراء الكرة المغربية على الساحة العربية والإفريقية”.

وشدد على أنه “عندما تكون لدى فريقك إدارة منظمة وإطار فني يعرف ما عليه القيام به جيدا، إلى جانب لاعبين ممتازين وجمهور وفي له، فإن المنطق يفرض على أن يكون الرجاء بطلا لبطولة صعبة” حسب قوله.

وبخصوص ما إذا كان استرجاع فريق الرجاء الرياضي لقوته محليا بهذا التتويج سينعكس إيجابا على مشاركته الإفريقية في دوري الأبطال خلال الموسم المقبل، أقر المتحدث عينه أنه وباعتبار نادي الرجاء أفضل سفير للكرة المغربية، فإنها حظوظها كبيرة جدا للحظور في الأدوار المتقدمة من مسابقة رابطة الأبطال بتمثيل الرجاء لها.

وتابع أن تتويج الرجاء بلقب البطولة الاحترافية بمثابة فرحة لكل من يحب الكرة المغربية لأنه سيكون لها أفضل سفير في أغلى البطولات الإفريقية، خاصة بعد فشل نادي الجيش الملكي بطل الدوري في نسخته السابقة في تجاوز الدور الأول من دوري أبطال إفريقيا لكونه لم يكن جاهزا بعد لتمثيل المغرب بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News