رياضة

لاعبو الدفاع الجديدي: “دوري المظاليم” أصعب من القسم الأول وأعدنا الفريق لمكانته

لاعبو الدفاع الجديدي: “دوري المظاليم” أصعب من القسم الأول وأعدنا الفريق لمكانته

احتاج الدفاع الحسني الجديدي لموسم واحد من أجل ترتيب أوراقه في القسم الوطني الثاني والعودة سريعا لقسم الأضواء، بعدما حجز، يوم أمس السبت، بطاقة الصعود الثانية، ليلتحق بالنادي المكناسي، الذي حجز بطاقة الصعود منذ الجولة الـ27.

وانتظر “فارس دكالة” حتى الجولة الأخيرة لحسم الصعود، عقب تعادل صعب بطعم الفوز أمام مضيفه أولمبيك الدشيرة، في المباراة التي جمعتهما، يوم أمس بملعب محند ازعطيط بإنزكان، ليضمن رسميا عودته إلى دوري النخبة عقب رفع رصيده إلى 52 نقطة، متفوقا بالنسبة الخاصة على فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي، صاحب المركز الثالث ومنافسه المباشر على الصعود.

وأكد رشيد دلال، المدرب المساعد للدفاع الحسني الجديدي، أنه كان واثقا من قدرة فريقه على تحقيق الصعود رغم استمرار الإثارة حتى الجولة الأخيرة، موضحا “كنا نعرف منذ بداية الموسم أن حسم الصعود سيكون حتى آخر دقيقة في الدوري، وكما رأيتم التشويق استمر حتى آخر جولة في الموسم”.

وأبدى دلال، في تصريح لجريدة “مدار21″، سعادته الكبيرة بالعودة إلى دوري الدرجة الأولى بعد موسم واحد في “قسم المظاليم”، وقال: “الحمد لله الجميع سعداء. كنا نعرف أنها مباراة صعبة ضد خصم صعب، فأولمبيك الدشيرة قدم في السنوات الأخيرة مواسم جيدة”، مضيفا “كنا نعلم أنه إن لم نكن محفزين ومركزين في المباراة فلن نفوز، وكنا كذلك منذ البداية، وحاولنا تشجيع لاعبينا ليحافظوا على الروح المعنوية والتركيز طيلة الـ90 دقيقة”.

من جانبه، أكد حارس مرمى الفريق الدكالي، محمد اليوسفي، أن إحساس الصعود إلى قسم الصفوة “لا يوصف”، مشددا على أن المنافسة في القسم الثاني أصعب من دوري الدرجة الأولى.

وأوضح اليوسفي في تصريح للجريدة: “إحساس الصعود لا يوصف، والفريق عندما يكون في مكانة (القسم الأول) ثم يصبح في القسم الثاني فهو أمر ليس سهلا”، مردفا “الأفضل أن تلعب في القسم الأول وليس القسم الثاني، لأنه صعب”.

وشكر الحارس الدكالي اللاعبين على “قتاليتهم طيلة الموسم والمجهود الكبير الذي بذلوه وعلى تقديمهم مباراة رجولية ضد الدشيرة لأن نقطة كانت تخول لنا العودة إلى القسم الأول”.

بدوره، أكد الحارس الثاني للفريق الجديدي، مروان بيساك، في تصريح مماثل، أن الموسم لم يكن سهلا على اللاعبين الذين عاشوا نكبة النزول إلى القسم الثاني الموسم الماضي، مبرزا أن مباراة الجولة الأخيرة، التي كان يحتاج فيها الفريق لنقطة واحدة لضمان الصعود، لم تكن سهلة.

وعبّر بيساك عن سعادته الكبيرة بنجاح الدفاع الجديدي في العودة سريعا إلى دوري الدرجة الأولى، موضحا “تأتى لنا الصعود بالنقطة التي كانت تنقصنا، وأعدنا الدفاع الجديدي للمكانة التي يستحقها”، معربا عن أمله في أن تكون “الخطوة للوراء (بعد النزول) ستجعلنا نسير بشكل جيد (بعد العودة للقسم الأول)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News