فن

تحديد موعد مهرجان سيدي إفني للثقافة والفن والرياضة

تحديد موعد مهرجان سيدي إفني للثقافة والفن والرياضة

انعقد، مؤخرا بمقر عمالة إقليم سيدي إفني، اجتماع خصص للتحضير للنسخة الثالثة لمهرجان سيدي إفني “للثقافة والفن والرياضة” الذي سينظم خلال الفترة من 15 إلى 22 يوليوز المقبل.

وتأتي هذه التظاهرة التي تنظمها عمالة الإقليم بشراكة وتعاون مع مجلس جهة كلميم واد نون، والمجلسين الإقليمي والجماعي لسيدي إفني، وغرفة الصناعة التقليدية، والغرفة الفلاحية لجهة كلميم واد نون، في إطار الاحتفال بالذكرى ال25 لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، والذكرى الـ55 لاسترجاع مدينة سيدي إفني إلى حظيرة الوطن.

وفي كلمة بالمناسبة، أشار عامل إقليم سيدي إفني، الحسن صدقي، إلى أن حصيلة الدورة الماضية من المهرجان حققت نجاحا باهرا وكان لها دور فعال في تنشيط الاقتصاد والسياحة بالمنطقة، مؤكدا على ضرورة وضع تحدي رفع مستوى الدورة المقبلة.

ويتضمن برنامج دورة هذه السنة فقرات فنية ورياضية وثقافية، تجمع بين إبداعات الفن والموسيقى الأمازيغية والحسانية والشعبية، وإجراء مسابقات في الرياضات المائية والأنشطة الشاطئية ورمي الصحون والكرة الحديدية وأنشطة الطيران الخفيف والرياضي والصيد بالقصبة، وكذا عروض في الفروسية التقليدية، واستعراض للهجن، بالإضافة إلى تنظيم ندوة فكرية وخيمة للشعر، ومسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

كما ستعرف الدورة التي ستنظم بشراكة أيضا مع غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، والمديرية الجهوية للفلاحة، والمندوبية الجهوية للصيد البحري، والمديرية الجهوية للثقافة، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والسياحة، وجمعية إفني، مبادرات تنظيم موسم تجاري ومعارض للصناعة التقليدية والمنتجات المجالية والبحرية، وفضاء للتذوق، إضافة الى خيمة للشعر وكرنفال، فضلا عن أنشطة اجتماعية يتخللها تنظيم إعذار جماعي وحملة للتبرع بالدم وقافلة طبية وأنشطة ترفيهية لذوي الهمم وصبيحة تربوية للأطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News