رياضة

“الأسود” لـ”مدار21″: فخورون بالدعم الجماهيري وسنتجاوز إنجازنا التاريخي بالمونديال المقبل

“الأسود” لـ”مدار21″: فخورون بالدعم الجماهيري وسنتجاوز إنجازنا التاريخي بالمونديال المقبل

تسود حالة من التفاؤل لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، عقب المشاركة التاريخية التي بصموا عليها في نهائيات كأس العالم بليتوانيا، إثر بلوغه دور ربع النهائي للمرة الأولى قبل الإقصاء بصعوبة كبيرة أمام المنتخب البرازيلي، بطل العالم خمس مرات، بهدف دون رد (1-0).

وحلّت بعثة “أسود الفوتصال” ليلة الثلاثاء-الأربعاء بمطار الرباط-سلا، في أجواء احتفالية بالإنجاز الذي أدركته كتيبة المدرب هشام الدكيك في المونديال.

وعبّر مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني، في تصريح لجريدة “مدار21” عقب وصولهم إلى المغرب، عن سعادتهم للدعم الجماهيري الكبير الذي حظوا به طيلة مقامهم بليتوانيا، مشدّدين على أن بلوغهم لدور الثمانية سيشكل حافزا خلال المشاركة المقبلة في الكأس العالمية لإدراك إنجاز أفضل.

وقال سفيان المسرار، الذي سرق الأضواء في مونديال ليتوانيا، للجريدة “الحمد لله، تمكنا من تشريف المغرب وتمثيل الفوتصال المغربي أحسن تمثيل، لعبنا كل مباراة على أنها نهائي وكما رأى الجميع استطعنا الوقوف أمام المنتخب البرازيلي ندا للند”، مضيفا “أشكر الجمهور المغربي الذي ساندنا طيلة مقامنا بليتوانيا، إن شاء سنعمل من أجل الاستعداد لكأس العالم المقبلة.”

من جانبه، أكد أشرف سعود في تصريح مماثل خص به “مدار21″، أن “هاذ الإنجاز ثمرة عمل استمر لخمس سنوات، نحن فخورون بهذا، ونشكر الناخب الوطني هشام الدكيك على العمل الجاد الذي يقوم به معنا”، مردفا “إن شاء الله سنُسعد المغاربة أكثر مستقبلا، ونطمح لأكثر من الإنجاز الذي حققنها في كأس العالم.”

وكان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة قد أقصي أمام نظيره البرازيلي، الأحد الماضي، في ربع نهائي كأس العالم بليتوانيا، بنتيجة (1-0)، وأشاد ماركينهوس خافيير، مدرب “السامبا”، بعد المباراة، بالتطور الكبير الذي شهده “الفوتصال” المغربي بقيادة الناخب الوطني، هشام الدكيك.

وكان المنتخب الوطني قد فشل في تجاوز دور المجموعات لكأس العالم في نسختي 2012 بتايلاند و2016 بكولومبيا، كما عجز عن إدراك نتيجة الفوز في مبارياته الست، بيد أن زملاء المسرار أنهوا الاستعصاء في نسخة “ليتوانيا 2021”.

وأنهى “الأسود” دور المجموعات في الرتبة الثانية بعد الفوز على جزر سليمان (6-0) ثم التعادل أمام تايلاند (1-1) وبطل أوروبا، البرتغال، بنتيجة (3-3)، قبل أن يتغلب في ثمن النهائي على فنزويلا بحصة (3-2).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News