جهويات

مجلس جماعة تازة يصادق على اتفاقية تدبير النظافة

مجلس جماعة تازة يصادق على اتفاقية تدبير النظافة

صادق مجلس جماعة تازة خلال دورة استثنائية عقدها الجمعة على عقد التدبير المفوض لمرفق تنظيف الطرقات والساحات العمومية وجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها ونقلها إلى المطرح.

ويهدف عقد التدبير المفوض، الممتد على مدى 7 سنوات، إلى تجويد الخدمات المقدمة للساكنة وتطوير آليات الاشتغال، والتركيز على الشق الاجتماعي من خلال ضمان حقوق العمال واحترام النوع.

وبموجب هذا العقد، ستعمل الشركة المكلفة بالنظافة على جمع وتوصيل النفايات للمطرح العمومي، والقيام العمليات المتعلقة بالكنس وتنظيف الشوارع.

وبهذه المناسبة، استعرض رئيس المجلس الجماعي لتازة عبد الواحد المسعودي المراحل التي مر منها عقد التدبير المفوض بدءا بدراسة الجدوى التي صادقت عليها وزارة الداخلية، ثم دراسة ملف الصفقة الذي تضمن كناش التحملات وملاحقه الخمسة والذي صادقت عليه وزارة الداخلية قبل عملية فتح الأظرفة بتاريخ 18 يناير 2024، حيث تنافست ثلاث شركات على نيل الصفقة.

وأكد المسعودي ان هذا العقد سياهم في إيجاد حلول للإشكالية التي يعاني منها قطاع حيوي بالمدينة من خلال تجويد الخدمات المقدمة للساكنة، وتجاوز الإكراهات المتعلقة بضعف التجهيزات وانخفاض المردودية الذي أثر سلبا على جودة الخدمات المقدمة للساكنة.

كما تميزت أشغال الدورة بالمصادقة على تحويل اعتمادات تهم ميزانية التسيير بهدف توفير تكلفة التدبير المفوض لمرفق تدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها للأشهر المتبقية من السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News