صحافة وإعلام

دعوة لإيجاد سبل إيصال الرسالة الإعلامية العربية للعالم

دعوة لإيجاد سبل إيصال الرسالة الإعلامية العربية للعالم

دعا إعلاميون خلال جلسة نظمت اليوم الثلاثاء في إطار منتدى الإعلام العربي المقام حاليا بدبي، إلى إيجاد السبل الكفيلة بإيصال الرسالة الإعلامية العربية للعالم.

وأكدوا خلال الجلسة، التي حملت عنوان “الإعلام فكر محلي فكر عالمي” أن الإعلام العربي مطالب اليوم بتغيير طريقة التفكير وطريقة إيصال الرسالة الحقيقية للجمهور في الجانب الآخر، مشددين على أنه آن للمنطقة العربية أن تستعيد بريقها وزخمها باعتبارها مهد الحضارات والرسالات والأديان السماوية.

وأبرزوا أن الإعلام المحلي بات أمام واقع جديد يتمثل في انفتاح فئة الشباب في العالم العربي، على العالم الخارجي من خلال منصات التواصل الاجتماعي ، مشددين على ضرورة وجود وسائل إعلام عربية تخاطب الطرف الآخر بلغته فضلاً عن ضرورة تسلح الإعلامي والصحفي بثقافة عالية تمكنه من مخاطبة الآخر بأسلوب مقنع يخدم عملية إيصال الرسالة بصورة صحيحة.

يشار الى أن منتدى الاعلام العربي، ينظم ضمن إطار “قمة الاعلام العربي”، بمشاركة نخبة من الساسة والقيادات الإعلامية العربية وعدد من رؤساء تحرير الصحف، وكتاب ومفكرين من العالم العربي.

وبالإضافة الى منتدى الاعلام العربي، تشمل القمة التي ينظمها، نادي دبي للصحافة، ثلاث فعاليات إعلامية، تتمثل في المنتدى الإعلامي العربي للشباب، وجائزة الإعلام العربي وجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News