سياسة

الانتخابات الجماعية ..الوزيرة السابقة بنخلدون تحصد 4 أصوات

الانتخابات الجماعية ..الوزيرة السابقة بنخلدون تحصد 4 أصوات

تتواصل المعطيات المثيرة التي كشفت عنها وزارة الداخلية بخصوص نتائج الانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية المجراة في الثامن من شتنبر الجاري، لاسيما ما يتعلق بعدد الأصوات المتحصل عليها خلال هذه الاستحقاقات والتفاوت الكبير الحاصل بين عدد من مرشحي الأحزاب السياسية.

وفي هذا الإطار، أظهرت النتائج التفصيلية التي أفرجت عنها اليوم وزارة الداخلية، عبر الموقع الرسمي الخاص بنتائج الانتخابات، أن عددا من المرشحين نالوا أصواتا هزيلة، على غرار ما تحصلت عليها القيادية بحزب العدالة والتنمية والوزيرة المنتدبة في التعليم العالي سمية بنخلدون التي قادت لائحة “المصباح” بدائرة الهرهورة إقليم الصخيرات تمارة، برسم الانتخابات الجماعية.

ووفقا لمعطيات وزارة الداخلية وحسب محاضر اللجن المختصة، فلم تتمكن عضو الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” سمية بنخلدون، من تجاوز 4 أصوات فقط خلال اقتراع الثامن من شتنبر الجاري، لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات ضمن دائرة الهرهورة، حيث حلت في أسفل الترتيب بعد صفوان الصعفضي عن حزب الحركة الشعبية، الذي حصل على 7 أصوات.

حري بالذكر، أن سمية بنخلدون سبق أن شغلت منصب الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في حكومة عبد الإله ابن كيران ، قبل أن يتم إعفاؤها في ماي 2015 بعد الضجة التي أثارتها علاقتها بالقيادي الحبيب الشوباني، والذي أعفي كذلك من منصبه كوزير مكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

هذا، وبحسب المصدر ذاته، فقد تصدر نتائج الانتخابات الجماعية بدائرة الهرهورة التهامي بلغوت عن حزب الاستقلال بحصوله على 101 صوتا، فيما حل ثانيا هشام البستاني عن حزب اتجمع الوطني للأحرار بـ 84 صوتا، وقاسم لوساوي عن حزب الاتحاد الدستوري بحصوله على 18 صوتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News