رياضة

النصيري يقتنع بالرحيل وإشبيلية ينتظر صفقة لا تقل عن 27 مليارا

النصيري يقتنع بالرحيل وإشبيلية ينتظر صفقة لا تقل عن 27 مليارا

اقترب الدولي المغربي يوسف النصيري بشكل أكبر من رحيله عن صفوف نادي إشبيلية الإسباني عقب اقتناعه بضرورة تغيير الأجواء صور فريق آخر خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة “إل ديسمارك” الإسبانية أن تردد المهاجم المغربي في التخلي عن قميص فريقه الذي حمله طيلة 5 مواسم الأخيرة تحول إلى يقين، بعدما أبلغ وكيل أعماله بدراسة عروض الأندية خلال الميركاتو الصيفي القادم.

وأكدت “إل ديسمارك” أن الاحتياجات الاقتصادية لنادي إشبيلية، واضطراره بدءا من الموسم القادم لتسقيف الأجور، أرغمه على الاقتناع ببيع المهاجم المغربي في أقرب فرصة، خاصة وأن صفقة رحيل صاحب الـ27 ربيعا ستدر ربحا ماديا كبيرا لخزينة النادي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن العروض الأولية المقدمة من الفرق الإيطالية “تغري” يوسف النصيري، فيما تعقد العروض المتبقية من أندية الدوري الإنجليزي، والتي تمثل “القوة الاقتصادية” في بورصة الانتقالات، من حسم اللاعب لاختياره.

وذكرت الصحيفة بموقف النصيري الذي لم تزعزعه إغراءات عدد كبير من الأندية خلال سنة 2021، وعلى رأسهم وست هام يونايتد الذي عرض ضمه في صفقة إعارة مع الالتزام بشرائه مقابل 20 مليون يورو (قرابة 21 مليارا و600 مليون سنتيم مغربي)، وبالرغم من كونه عرضا مثيرا للاهتمام لكل من اللاعب ونادي إشبيلية نفسه، الذي كان منفتحًا على التفاوض، لكنه لم يحصل على موافقة المهاجم.

كما تابع المصدر عينه أن قرار المهاجم المغربي آنذاك كان حازما بعدم رغبته في الرحيل، لتتوالى المواسم ويستبعد إشبيلية فكرة بيع عقد هدافه المغربي.

وأضافت الصحيفة أن النصيري اعترف بنفسه باختيار الاستمرارية لمساعدة النادي الأندلسي، وذلك ما تحقق بالفعل بأهدافه الحاسمة في عدد من مباريات الفريق، والتي ساهمت في تحسين مستواه بالدوري الإسباني “لاليغا” وتحقيقه للقب الدوري الأوروبي، كان أشهرها مشاركته في تسجيل الثلاثية بشباك مانشستر يونايتد برسم ربع نهائي اليوروبا ليغ في موسمه السابق، إلى جانب افتتاحه للتسجيل في اللقاء الذي جمع ناديه بيوفنتوس، برسم ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي خلال الموسم نفسه بملعب “السيدة العجوز”.

ولفتت إلى تلقي نادي إشبيلية في الصيف الماضي عرضًا من الهلال يقضي بضم اللاعب المغربي والذي بلغت قيمته 25 مليون يورو (27 مليار سنتيم مغربي)، إلا أن النادي الأندلسي اعتبره اقتراحا غير كافٍ.

ويشار إلى أن يوسف النصيري نجح في تسجيل 19 هدفا طيلة 38 مباراة حمل خلالها قميص فريقه إشبيلية في مختلف المسابقات خلال الموسم الجاري، ويعد من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الناخب الوطني، وليد الركراكي، في الخط الأمامي لـ”أسود الأطلس” رغم صيامه الطويل عن التهديف دوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News