فن

مخرجة “محبوبي”: لا يوجد سبب مهم لوقف عرض السلسلة وستعود قريبا

مخرجة “محبوبي”: لا يوجد سبب مهم لوقف عرض السلسلة وستعود قريبا

ما تزال سلسلة “محبوبي” خارج برمجة قناة الأولى، التي أوقفتها قبل أسابيع، وسط تساؤلات الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن موعد بث باقي الحلقات.

وبشكل مفاجئ، كانت قناة الأولى قد أوقفت بث السلسلة التي تولت إخراجها جيهان البحار وندى الشرقاوي، وعرضت بدلها مسلسل “جنين” لإدريس الروخ.

وعاد الحديث مجددا عن السلسلة، بعدما تساءل نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي عن أسباب عدم العودة إلى برمجتها مجددا، رغم نجاح حلقاتها الأولى.

وفي هذا الإطار، كشفت مخرجتها ندى الشرقاوي في تصريح لجريدة “مدار21” بشأن سبب توقفها، أنه “ليست هناك أسباب معينة أو مهمة للذكر، فقط تزامن عرضها مع زخم البرمجة واكتظاظ شهر رمضان، لتختار القناة إعادة برمجة باقي الحلقات بعد رمضان وقريبا”.

وقالت الشرقاوي إن توقف السلسلة لمدة، قبل العودة للاستمرار فيها لن يؤثر على تتبعها من قبل المشاهدين، لأن كل حلقة، هي مستقلة عن الأخرى.

وكان نشطاء ربطوا التخلي عن عرض سلسلة “محبوبي” في شهر فبراير الماضي، بسبب رغبة القناة في منح مساحة بثها لمسلسل “جنين”، لكن مصادر خاصة من قسم البرمجة بالقناة الأولى أفادت بأن الأخبار المتداولة بشأن تخلي القناة عن سلسلة “محبوبي” لتعويضها بمسلسل “جنين” ووضع الرهان على هذا الأخير، غير صحيحة.

وأكدت المصادر ذاتها سابقا أنه “ليس هناك أي تغيير في برمجة الأعمال أو تعويض عمل بآخر”، مشيرا إلى أن “محبوبي” عبارة عن سلسلة تشبه سلسلة “ساعة في الجحيم” أو الوثائقيات، تتكون من حلقات مستقلة، وكل حلقة تنقل قصة منفصلة، ما يتيح إمكانية برمجتها في أوقات متباعدة.

وأشارت إلى أن القناة “الأولى” ستعود لعرض باقي حلقات سلسة “محبوبي” لاحقا، وفق ما تسفر عنه البرمجة، بعدما عرضت بعض حلقاتها.

وتتكون سلسلة “محبوبي” من ثماني حلقات وكل حلقة مدتها 43 دقيقة، وتضم مجموعة من الأبطال الذين يعيشون “مغامرات الحب”.

وينتمي هذا العمل إلى خانة الدراما الرومانسية، ويحكي عن تيمة الحب بقصص عديدة وبدايات مختلفة ونهايات غير متوقعة، معالجا مفهوم الحب من زوايا مختلفة حسب طابع كل حلقة من خلال وضع المجهر على طبقات وفئات عمرية مختلفة في المجتمع المغربي.

وتتطرق حلقات هذه السلسلة التي عُرضت عبر شاشة القناة الأولى، إلى “العلاقات الغرامية” في قوالب مختلفة، حيث إن كل حلقة ترصد تفاصيل حكاية عاطفية تعكس صورة من قصص العشق.

وشرعت القناة الأولى في عرض حلقات مسلسل “جنين” قبل شهر رمضان، على أساس الاستمرار في عرضه خلاله، في الموعد ذاته (الإثنين والأربعاء) الذي كانت تعرض فيه حلقات “محبوبي”.

واستمر مسلسل “جنين” في العرض خلال شهر رمضان وبعده، بعدما قررت القناة الأولى منحه تأشيرة العبور إلى الشاشة خلال هذا الأسبوع، ليستمر في البث خلال شهر رمضان.

ولأول مرة، يوجد خالد النقري الذي أشرف على تنفيذ إنتاج مسلسل “جنين” خارج المنافسة بالأعمال الدرامية، بعدما كان يسعى للحضور في وقت الذروة على غرار السنوات المنصرمة، غير أن عدم جاهزية المشروع أبعدته من البرمجة اليومية، ومنحته يومين في الأسبوع.

ويجمع إدريس الروخ في مسلسل “جنين” الذي صاغ السيناريو الخاص به يسار ويشارك في بطولته، بين التمثيل والإخراج، مراهنين على جذب انتباه الجمهور بقصة اجتماعية تنطلق بالعثور على رضيع في مدخل سوق المتلاشيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News