اقتصاد

اتفاقية بين موريتانيا والأمم المتحدة لمواجهة الصدمات الغذائية بـ417 مليون دولار

اتفاقية بين موريتانيا والأمم المتحدة لمواجهة الصدمات الغذائية بـ417 مليون دولار

وقعت موريتانيا مع برنامج الأغذية العالمي، مساء أمس، على آلية لتنفيذ الخطة الإستراتيجية القطرية لمواجهة الصدمات الغذائية 2024-2028 بمبلغ يفوق 417 مليون دولار.

ووفق بلاغ لوزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة، فإن هذه الخطة التي تبلغ قيمتها 417.6 مليون دولار، تروم تحقيق الأمن الغذائي، وتحسين التغذية بحلول 2030، وتعزيز الشراكة من أجل دعم الاستجابة الإنسانية والتنموية في موريتانيا، والتي تمت، حتى الآن، تعبئة أكثر من نصفها.

وأضاف المصدر أن البرنامج الأممي سيدعم، عبر هذه الخطة، الجهود الموريتانية من خلال الاستجابة للأزمات وبناء القدرة على الصمود في مواجهة الصدمات وبناء القدرات المؤسسية وتقديم المساعدة الفنية للحكومة والشركاء في المجال الإنساني للاستفادة من استثمارات الحكومة في الأمن الغذائي.

وفي هذا الإطار ذكر وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، عبد السلام محمد صالح، الذي وقع الاتفاقية مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأغذية العالمي، كينداي صمبا، أن هذه الخطة دخلت حيز التنفيذ مطلع مارس 2024، مشيرا إلى أنها تتماشى مع خطة إطار الأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة 2024-2027.

وأوضح أن تقييم حاجات المساعدة الضرورية لتنفيذ الخطة الموريتانية للاستجابة لعام 2024 قد تم عرضه على شركاء البلاد مطلع العام الجاري بهدف تعبئة الموارد الضرورية لسد الفجوة التمويلية، مما مكن من إمداد السوق بالمنتجات الغذائية الأساسية بشكل منتظم، بفضل التدخلات المستمرة للدولة، ودعم الشركاء.

أما ممثلة البرنامج العالمي فعبرت عن استعداد المنظمة للعمل مع موريتانيا لتحقيق خطة عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News