رياضة

فاز فيها الملاكم المغربي.. مباراة بإيطاليا تثير الجدل بسبب “النازية”

فاز فيها الملاكم المغربي.. مباراة بإيطاليا تثير الجدل بسبب “النازية”

استطاع حسن نور الدين، وهو مهاجر مغربي، يشارك في منافسات الملاكمة باسم إيطاليا، الفوز في مباراة ببطولة الملاكمة على وزن الريشة، بعد هزيمة خصمه الذي أثار جدلا واسعا، بسبب وشوم غطت جسده تمجد النازية.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام دولية، فنور الدين، الذي يبلغ من العمر 34 سنة ويعمل في مصنع لإنتاج نواقل حركة المحركات الخاصة بالآلات الصناعية، واجه الملاكم ميشيل برويلي (29 عاما) في نهائي بطولة الملاكمة بمدينة “ترييستي” الإيطالية، وأظهرت الصور برويلي وجسده يحمل العديد من وشوم النازية الجديدة والشعارات الفاشية، وبينها شعار صاعقة قوات الأمن الخاصة النازية (شوتزشتافل) والصليب السلتي.

كذلك ضمت قائمة الوشوم على صدره الرقم 88، الذي يستخدمه النازيون الجدد للإشارة إلى تحية “هايل هتلر” لأن حرف H بالإنجليزية هو ثامن حروف الأبجدية، بحسب ما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية.

وقال نور الدين في تصريح لصحيفة la stampa، إن رؤية تلك الوشوم التحريضية منحته دافعا للفوز وجعلت طعم الانتصار أفضل، مشيرا أن “هزيمة شخص يحمل هذه الوشوم هو انتصار مزدوج”.

و تعرض الاتحاد الإيطالي للملاكمة، لانتقادات عدة بسبب السماح لبوريلي بالمنافسة، وفي هذا الصدد قال نور الدين للصحيفة الإيطالية: “الوشوم لا مبرر لها، ورؤيتها على جسد منافسي أثارت اشمئزازي.. كان يجب أن يدركوا أنّ هذا الملاكم له ميول معينة، والتحريض على الكراهية هو أمر يعاقب عليه القانون”.

وقبل وصول برويلي، أنشد أنصاره الأغنيات النازية وتبادلوا التحيات الفاشية، كما أدى الملاكم تحية فاشية لفريقه وطاقمه قبل النزال.

وبعد الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، أدان الاتحاد الإيطالي تلك الوشوم، وقال إنه يدرس توقيع عقوبات على بوريلي، كما تناقش الشرطة القضية والنيابة في المدينة مسألة فتح تحقيق جنائي، حيث ينص القانون الإيطالي، على أن من يؤدي التحية الفاشية معرض لعقوبة سجن تصل لعامين، كما أن نشر المظاهر الفاشية أو النازية يعاقب عليه القانون بسجن إضافي يصل إلى ثمانية أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News