من مصادرنا

غليان بـ”ميدي1″ بعد قرار إداري دفع صحافية إلى حالة هستيرية

غليان بـ”ميدي1″ بعد قرار إداري دفع صحافية إلى حالة هستيرية

أفادت مصادر من داخل قناة “ميدي1” أن مقدمة أخبار مغربية دخلت في حالة هستيرية يوم أمس الخميس، بعد إبلاغها بقرار إداري لم تتضح طبيعته بعد.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الصحافية (م.ل) التي تعمل بالقسم الفرنسي، مباشرة بعد استدعائها من طرف قسم الموارد البشرية دخلت في موجة غضب هستيرية، حيث بدأت في الصراخ وصعدت فوق مكتبها بغرفة الأخبار، وسط حالة من الذهول التي انتابت زملاءها من الصحافيين والعاملين.

وفيما لم تتضح بعد طبيعة القرار الإداري المتخذ في حق مقدمة الأخبار بالقناة، شرع بعض الصحافيين في تحركات نقابية تحسبا لأي تعسف قد يطال المعنية.

وتعيش قناة “ميدي 1 تيفي” على وقع احتقان كبير بسبب تسجيل مجموعة من الاستفزازات وغياب تجاوب الإدارة مع مطالب تحسين الأجور وظروف العمل وتخصيص التحفيزات.

وكانت تنسيقية النقابة الوطنية للصحافة المغربية لـ”ميدي 1 تيفي”، قد أكدت في بلاغ سابق، أنها تتابع بقلق شديد “حالة التوتر والاحتقان المستمرين في قناة “ميدي 1 تيفي” منذ مدة، دون تحريك أي ساكن من طرف إدارة القناة، وذلك على الرغم من التنبيهات المتكررة التي وجهتها تنسيقية القناة، والتي قوبلت بالآذان الصماء، الأمر الذي ضاعف من حدة هذا الاحتقان”.

وتابعت التنسيقية أن “استمرار هذا الوضع قد يؤدي إلى تأزيم البيئة المهنية داخل القناة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News