رياضة

مباراة واحدة خارج الديار.. هل يستثمر “الأسود” تَرحِيل مباريات خصومهم للمغرب؟

مباراة واحدة خارج الديار.. هل يستثمر “الأسود” تَرحِيل مباريات خصومهم للمغرب؟

سيكون المنتخب الوطني المغربي المستفيد الأكبر من حالة الارتباك التي تشهدها التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، بعدما وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على نقل مبارتيه خارج الديار أمام غينيا؛ المؤجلة، وغينيا بيساو عن الجولة الرابعة، إلى المغرب، بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة للأولى وعقوبة “الكاف” و”الفيفا” بالنسبة للثانية.

وكانت مباراة المنتخب الوطني ضد مضيفه الغيني مقررة في 6 شتنبر الجاري بالعاصمة كوناكري، قبل أن تشهد البلاد انقلابا عسكريا يوما واحدا قبل موعد المواجهة، وتتأجل إلى موعد لاحق استقر عليه الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، اليوم الجمعة.

وبرمج “فيفا” مواجهة “الأسود” ومنتخب “السيلي” في آخر أيام النافذة الدولية لشهر أكتوبر المقبل، إذ ستجرى في الـ12 منه بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ابتداء من الساعة الثامنة مساء، بعدما استعصى على الاتحاد الغيني إيجاد بلد محايد للّقاء.

أما المواجهة المزدوجة أمام غينيا بيساو لحساب الجولتين الثالثة والرابعة، فستجرى مباراة الذهاب في الـ6 أكتوبر المُقبل بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ابتداء من الساعة الثامنة مساء، فيما يحتضن ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء لقاء العودة، الذي كان مفترضا أن يجرى بالعاصمة بيساو، يوم 9 من الشهر ذاته في الثامنة مساء أيضا.

وعانى منتخب غينيا بيساو من عقوبة المنع من استقبال المباريات الدولية المسلطة عليه من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم و”الفيفا” بسبب عدم ملاءمة ملعب “24 دجنبر” للمعايير الاتحاد الدولي للعبة، وحاول نقل مبارياته إلى السنغال، لكن الأخيرة رفضت الطلب بسبب الوضع الوبائي.

وباستضافة المغرب لمبارتي غينيا وغينيا بيساو عن الجولتين الثانية والرابعة، سيخوض “الأسود” مباراة واحدة فقط خارج ملعبهم في الدور الثاني للتصفيات، وستكون أمام المنتخب السوداني لحساب الجولة الخامسة، علما أنه سيستضيف منتخب “السيلي” في الجولة الأخيرة.

ومعلوم أن “الكاف” غيرت نظام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، إذ ستتأهل 10 منتخبات متصدرة لمجموعتها في الدور الثاني إلى المرحلة النهائية، التي ستشهد، بعد إجراء القرعة، خمس مواجهات بنظام الذهاب والإياب ستحدد الممثلين الخمسة للقارة السمراء في العرس الكروي العالمي المقرر بدولة قطر خريف عام 2022.

ويذكر أن منتخب غينيا بيساو يتزعم ترتيب المجموعة التاسعة مؤقتا بأربع نقاط، بفارق نقطة عن المنتخب الوطني، الذي يملك مباراة ناقصة، فيما يأتي المنتخب الغيني ثالثا بثلاث نقاط، بينما يتذيل السودان الترتيب برصيد خال من النقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News