سياسة

هذه كتيبة اغلالو لقيادة عاصمة المملكة لخمس سنوات

هذه كتيبة اغلالو لقيادة عاصمة المملكة لخمس سنوات

انتخبت صباح اليوم الجمعة أسماء أغلالو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عمدة جديدة للعاصمة للرباط ، عقب تمكنها من الانتصار على منافيسها حسن لشكر عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وتحصيلها الأغلبية المطلقة من مجموع المقاعد المكونة للمجلس الجماعية لمدينة الرباط.
وبخصوص الهيكلة الجديدة لمجلس جماعة العاصمة،تم انتخاب عزيز الليموني عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا أولا لرئيس مجلس جماعة الرباط، وعبد السلام بكاري نائبا ثانيا عن حزب الاستقلال،وكمال العمراني نائبا ثالثا عن حزب التحمع الوطني للاحرار.
وجرى خلال نفس الجلسة انتخاب خالد مجاور نائبا رابعا لعمدة الرباط عن حزب الاستقلال وأمينة صادق نائبة خامسة عن حزب الأحرار وليلة بلغة نائبة سادسة عن حزب البام، فيما تم انتخاب امينة السباعي نائبة سابعة عن حزب الاستقلال وحسن تاتو نائبا ثامنا عن حزب الأحرار.
كما تم انتخاب ضمن نفس الجلسة التي شهدت انسحاب فريق العدالة والتنمية، بسبب احتجاجه على ما اعتبرها خروقات مسطرية شابت عملية انتخاب نواب الرئيس، فتيحة المودن كاتبة لمجلس جماعة الرباطة وفاطمة مازب نائبة لكاتبة المجلس.
وحظيت اللائحة التي تقدمت بها اسماء اغلالو الرئيسة الجديدة لمجلس جماعة الرباط بتصويت أغلبية المستشارين الحاضرين بعد حصولها على تأييد 58 مستشارا بمجلس العاصمة، في مقابل امتناع 4 مستشارين عن التصويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News