فن

عز العرب لمدار21: كتبت كلمات “ديما فالبال” في جنازة أبي

عز العرب لمدار21: كتبت كلمات “ديما فالبال” في جنازة أبي

أصدر المغني عز العرب بلغازي مؤخرا أغنية جديدة بعنوان “ديما فالبال”، عبر قناته الخاصة بيوتيوب، وهي من كلماته وألحانه، وتمزج في إيقاعاتها بين البوب والروك، بينما تكلف أيوب بدري بإخراج الكليب الخاص بها.

وقال بلغازي، في تصريح لجريدة مدار21، إن أغنية “ديما فالبال” تعد شخصية أكثر من أنها تجارية وفنية، حيث إنه صاغ كلماتها خلال جنازة والده، لذا فهي تتطرق لقصة واقعية لطفل يبلغ من العمر 17 سنة، فقد والده وقرر أن يسرد معاناته، والوقائع التي جرت بعد الجنازة.

وعن فكرة طرحه للأغنية بعد غياب دام لسنتين، أوضح بلغازي قائلا: “جاءت بشكل عفوي، إهداء لروح والدي ولكل شخص فقد شخصا عزيزا على قلبه بسبب فيروس كورونا”، مضيفا: “وهذه الأغنية بمثابة انطلاقة جديدة في مسيرتي الفنية، غير أن هذا العمل سيبقى مختلفا، لطابعه المعنوي وأيضا اشتغل عليه فريق كبير”.

وبخصوص ولوجه للمجال الفني في سن صغير، أشار المتحدث نفسه إلى أن والده أكد له ضرورة حصوله على شهادة البكالوريا، وهو الأمر الذي التزم به، مشددا على أن الدراسة شيء أساسي ومن أولوياته، والفن يبقى هواية بالنسبة له لا يمكن الاعتماد عليه مهنةً في المغرب.

وأبرز عزالعرب أن لوالده أثر كبير في حياته، حيث إنه كان يتقاسم معه جميع أحلامه وأهدافه في الحياة، وكانت علاقتهما قوية لذلك خلفت له وفاته صدمة كبيرة.

ويذكر أن عزالعرب بلغازي، نجل عبد الإله بالغازي الذي توفي في الـ16 من شهر يناير الماضي، بسبب مضاعفات بفيروس كورونا، وهو مؤسس متحف دار بلغازي، ومعروف بأبحاثه وحفاظه على الفنون التقليدية في البلاد، فقد جمع أشياء نادرة مثل الآلات الموسيقية الأندلسية والبربرية، والأسلحة القديمة، والملابس التقليدية، والسجاد، بالإضافة إلى جميع أنواع المجوهرات، ونوافير الزيليج، والعملات المعدنية، والنصوص القرآنية، وأمثلة مختلفة على العمل الخشبي، وما إلى ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News