سياسة

التقدم والاشتراكية يقيم المسلسل الانتخابي

التقدم والاشتراكية يقيم المسلسل الانتخابي

بعد تموقعه في صفوف المعارضة، عقب نتائج انتخابات 8 شتنبر التي وضعته في المركز السادس، أعلن حزب التقدم والاشتراكية بالتزامن مع إعلان تشكيل الأغلبية الحكومية الجديدة، عن انعقاد الدورة العادية للجنة المركزية يوم 16 أكتوبر القادم، لتقييم نتائج الحزب خلال الاستحقاقات الأخيرة.

وأوضح بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب “الكتاب” المنعقد يوم أمس الأربعاء برئاسة الأمين العام للحزب محمد نبيل بنعبد الله، أن دورة اللجنة المركزية للحزب، ستكون مناسبة، “للقيام بتحليلٍ مُعمق ومستفيض وكامل لمختلف جوانب المسلسل الانتخابي وانعكاساته ونتائجه بارتباطٍ مع الأوضاع العامة لبلادنا”.

وأضاف البلاغ، أن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية،” واصل تتبع وتحليل نتائج مختلف أصناف الانتخابات، الجماعية والإقليمية والتشريعية. كما تناول بالنقاش ما تفرزه هذه الاستحقاقاتُ على الصعيد الترابي من رئاساتٍ وهياكل للتسيير”.

هذا، وحلّ حزب التقدم والاشتراكية في المركز السادس خلف حزب الحركة الشعبية برسم نتائج الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر، بعد حصول حزب “الكتاب” على 23 مقعدا، متبوعا بحزب الاتحاد الدستوري، الذي تموقع في المركز السابع بعد بـ18 مقعدا، فيما جاء العدالة والتنمية في المركز الثامن، بحيث لم تتجاوز المقاعد التي حصل عليها البيجدي 13 مقعدا برلمانيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News