رياضة

“الموندياليتو” يُربِك موعد “كان 2025” بالمغرب

“الموندياليتو” يُربِك موعد “كان 2025” بالمغرب

كشفت تقارير صحفية عن عزم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تأجيل موعد إجراء نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 المقررة بالمغرب بالنظر إلى تزامنها مع النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية، والتي ستضم 32 فريقا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وأكد الصحافي الغاني ميكي جونيور عبر منشور على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، اقتراب اللجنة التنفيذية لـ”الكاف” من نقل تنظيم البطولة القارية من العام المقبل إلى سنة 2026.

ونقل جونيور تصريحا على لسان مصدر مقرب من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قال فيه “علمنا أن النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا التي سيحتضنها المغرب، ستنظم في يناير 2026 بدلا من الشهر ذاته في من سنة 2025”.

وسبق لرئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن أكد في تصريحات إذاعية إقامة نهائيات كأس أمم إفريقيا بالمغرب صيف سنة 2025، لتمكين الجالية المغربية من حضور مباريات المسابقة، إلى جانب موازاتها مع احتفالات كأس العرش، ممنيا النفس بتمكن المنتخب الوطني من الحفاظ على اللقب بالمغرب.

وكان الأمين العام للجهاز الوصي على اللعبة بالقارة السمراء، فيرون موسينغو أومبا، قد أكد أن “الكاف” لم تحدد بعد موعد إقامة البطولة التي يستضيفها المغرب، “لأن النقاشات في هذا الصدد لم يبدأ بعد عكس المُتداول”، بحسب تعبيره.

كما كشف المسؤول ذاته للعبة، في تصريحات إعلامية، أن “الكاف” ستناقش الملف بشكل دقيق مع عدد من الفاعلين، بداية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وجامعة الكرة المغربية، ورابطة الأندية الأوروبية.

ومن جانبه، كان رئيس “كاف”، باتريس موتسيبي، فبراير الماضي أن موعد تنظيم كان المغرب 2025 سيكون بعد نهاية كأس إفريقيا للأمم 2023 والتي انعقدت بالكوت ديفوار، مبرزا أنها ستكون “متميزة” وستحقق “نجاحا كبيرا”.
وحول إمكانية إقامة كثير من المسابقات في نفس الوقت، قال موتسيبي: “نحن واثقون من قدرتنا على إيجاد مواعيد جيدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News