رياضة

محامي الشركة المصنعة لأقمصة بركان يؤكد لمدار21 مقاضاة “الفاف”

محامي الشركة المصنعة لأقمصة بركان يؤكد لمدار21 مقاضاة “الفاف”

أكد محامي الشركة المصنعة لأقمصة فريق نهضة بركان خالد فاكراني، في تصريح خاص لجريدة “مدار21” أنه وجه إنذارا، مساء اليوم السبت، لاتحاد كرة القدم الجزائري، بتهمة “التزييف والتلاعب” بأقمصة النادي المغربي.

وكشف المحامي في تصريح للجريدة، “أنه وإضافة للإنذار الكتابي الذي تم توجيهه بشكل رسمي للفاف، “سنتبع المسطرة القضائية، مؤكدا أن المسؤولين الجزائريين “مطالبين بالسحب الفوري “للأقمصة المزيفة”.

ووجه المحامي المكلف من الشركة المتخصصة في صناعة الأقمصة والمالكة للعلاقة التجارية، والإسم التجاري ذي المنشأ المغربي المسجلين لدى المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بالمملكة المغربية، إنذارا مكتوبا، مؤكدا أن موكليه “تفاجئوا بتصرفات لا مسؤولة من الاتحادية الجزائرية”.

وأشار فاكراني في الإنذار الذي تتوفر مدار21 على نسخة منه، إلى، أن “الفاف” عمدت إلى “تزييف أقمصة نادي نهضة بركان عن طريق حذف الهوية البصرية للعلامة التجارية من الأقمصة وحذف خريطة المملكة المغربية باعتبار أن الغاية التسويقية واستهداف مستهلكي المملكة المغربية التي تمتد حدودها من طنجة إلى الكويرة.

ودعا المتحدث، إلى سحب الأقمصة التي تم التلاعب في معطياتها وتمكين فريق نهضة بركان من الأقمصة الأصلية المعتمدة من الشركة المذكورة ومن الاتحاد الافريقي تحت طائلة اللجوء الى الاجهزة القضائية الدولية للمطالبة بالتعويضات المستحقة عن تفويت فرصة تسويق علامتها التجارية على المستوى الأفريقي.

وكان الاتحاد الجزائري قد نشر صورا أكد من خلالها أنه قام “بتزييف” أقمصة نادي نهضة بركان، تعويضات الأقمصة الأصلية التي تم حجزها أمس السبت بالمطار بسبب تضمنها لخريطة المغرب الكاملة.

وأقر المدير الرياضي لاتحاد العاصمة الجزائي، توفيق قريشي، بأن إدارة الفريق الجزائري عمدت إلى “تزوير” أقمصة نهضة بركان، مشيرا إلى أنها كانت محاولة من اتحاد العاصمة لتعويض الأقمصة الأصلية بأخرى تحمل “نفس الألوان والشعار وتحترم قائمة الأسماء والأرقام”.

هاجم قريشي، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بعد قرار الأخير رفض استئناف الاتحاد الجزائري، مدعيا أن اتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لا يقبل أن تحمل أقمصة الأندية خرائط.

وقال المسؤول الجزائري في تصريح “تائه” لإحدى الصحف الإلكترونية المحلية إن “أقمصة نهضة بركان لا تحترم السيادة الوطنية”، موضحا أن “السلطات الأمنية على مستوى المطار منعت البعثة من استعمالها”.

وغادر فريق نهضة بركان أرضية ملعب 5 جوليه الذي كان من المقرر أن يشهد إجراء مباراته ضد اتحاد العاصمة، بسبب تشبث الاتحاد الجزائري برفض قرارات الكاف السماح للفريق المغربي باللعب بقميصه الرسمي الذي يتضمن الخريطة المغربية كاملة.

وتقرر عدم إقامة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، بسبب عدم امتثال الاتحاد الجزائري لقرار الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الاستئناف الذي تقدمت به الجامعة الجزائرية لكرة القدم ضد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024 بشأن السماح لنهضة بركان لعب مباراة اليوم ضد اتحاد العاصمة بأقمصته التي تتضمن خريطة المغرب كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News