سياسة

بركة: التحالف الحكومي الجديد بديل سياسي وديمقراطي للمرحلة المقبلة

بركة: التحالف الحكومي الجديد بديل سياسي وديمقراطي للمرحلة المقبلة

أكد نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال أن حزبه يرحب بانضمامه للتحالف الحكومي الذي أفرزته صناديق الاقتراع و هو ما يشكل اليوم البديل السياسي والديمقراطي المنتخب لقيادة المرحلة المقبلة.

وعبر بركة، في مؤتمر صحفي جرى خلاله إعلان الأغلبية الحكومية الجديدة المكونة من الاستقلال والأحرار والبام، عن تطلع الميزان إلى أن تنبثق عن هذا التحالف حكومة قوية ومنسجمة يطبع أداءها التجانس والنجاعة والرؤية المستقبلية و الارادة القوية للتغيير و القطع مع سياسات وصلت إلى مداها.
وقال إن حزب الاستقلال يطمح إلى أن ينعكس الانسجام الحكومي على التدبير الترابي بما يعطي للبرنامج الحكومي وقعه وتأثيره الايجابي في العمق الترابي ويلبي مصالح و انتظارات الساكنة المحلية، مسجلا أن “التنسيق الجاري بين الأحزاب الثلاثة في انتخابات الأجهزة المسيرة للجهات و الجماعات والمقاطعات و العموديات يخدم هذا التوجه”.
وتابع بركة “في تقدير حزبنا فإن الأغلبية الحكومية مدعوة لبلورة برنامج حكومي إصلاحي جامع يأخذ بعين الاعتبار التزامات أحزاب الأغلبية في برامجها الانتخابية مع جعل محطة تشكيل الحكومة الجديدة لحظة فارقة ومناسبة للتفاعل الإيجابي مع تطلعات و انتظارت المواطنات و المواطنين واستعادة الثقة في المؤسسات وبناء المستقبل انطلاقا من توجهات النموذج التنموي الجديد”.
وأبرز أن حزبه ” عمل على تطوير هذا المنحى وسيعمل جاهدا على التجاوب مع الإدارة القوية للمواطنين من أجل صنع البديل الخلاق والرؤية الواضحة للمستقبل”.

وأردف “وسنعبئ كل قدراتنا ورصيدنا الفكري ومرجعيتنا التعدالية وتجربتنا التي راكمناها في تدبير الشأن العام و المحلي من أجل هذه الحكومة باعتبارها محطة أساسية بالنسبة للمغرب للمساهمة في التطور الديمقراطي للبد وبلورة وانضاج الاختيارات والتصورات و البرامج الكفيلة بانجاح أوراش الإصلاح التي يقودها الملك محمد السادس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News