سياسة

وهبي: تلاقي الإرادات الحسنة يصنع المعجزات والهدف حكومة قوية

وهبي: تلاقي الإرادات الحسنة يصنع المعجزات والهدف حكومة قوية

أكد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة أن التحالف الثلاثي المكوّن للأغلبية الحكومية والمشكل من حزبه وحزبي الأحرار والاستقلال  “جاء بهدف الوصول إلى حكومة قوية ومنسجمة وتشتغل على جميع الواجهات لمساعدة المغاربة والتعاون معهم لبناء مستقبل أفضل”.

وقال وهبي، في كلمة له بمناسبة إعلان الأغلبية الحكومية اليوم الأربعاء بمقر التجمع الوطني للأحرار،  إن “هذا التحالف يؤكد أن الإرادات الحسنة حينما تلتقي تصنع المعجزات”.

وتعهد بالعمل “بحسن نية و بصدق ونزاهة وبجرأة وبصراحة وبوضوح طيلة مدة هذه الحكومة التي نتمنى أن تنجح في خلق الأمل للمغاربة لرفع الكثير من الظلم الاقتصادي و الاجتماعي عن المغاربة”.
وقال وهبي مخاطبا رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، “لي ثقة فيكم وأنا مرتاح بناء على ما اتفقنا عليه من خطوط كبيرة والتي ستظهر مستقبلا في البرنامج الحكومي وفي ميثاق الأغلبية المنتظر بلورته وسنعمل على تنفيذه بشكل مشترك”.
وتابع المتحدث ذاته “أعرف أن المسؤولية كبيرة وتحتاج أن نختار مسؤولين في مستوى هذه المسؤولية”، مردفا “أثق في قدرة رئيس الحكومة المعين، من أجل مساعدتنا في اختيار هؤلاء الأشخاص لتهيء حكومة منسجمة وتتعامل بمسؤولية مشتركة وتتواجه مع الملفات ولا تؤخرها وتبني للمغاربة آمالا مستقبلية لأن خلق الأمل للشعوب يعطي فرصة بمستقبل أفضل”.
وسجل وهبي أن الارادة المشتركة التي تجمع بين الأحزاب الثلاثة، “هي التي يمكن أن تبني نموذجا جيدا لحكومة منسجمة في أفكارها وبرنامجها وفي سلوكها وفي مواقفها تجاه القضايا، لاسيما في ظل الإرادة القوية المعبر عنها من طرف رئيس الحكومة المعين في بناء هذا الانسجام “.
وقال “نحن سنساهم في بناء هذا الانسجام الحكومي، من أجل إنجاحه”، متوجها بالشكر لأخنوش ولبركة على التحالف من أجل تشكيل المجالس المنتخبة.

كما شكر أخنوش على الكثير من التنازلات من أجل بناء مؤسسات ترابية بعد الحوار الذي جرى بين الأحزاب الثلاثة لتشكيل مجالس ترابية قوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News