رياضة

“أسود الفوتصال” لتأهل تاريخي و”الفيفا” يضع لاعب المنتخب ضمن نجوم المونديال

“أسود الفوتصال” لتأهل تاريخي و”الفيفا” يضع لاعب المنتخب ضمن نجوم المونديال

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، مساء أمس الثلاثاء، استعداداته للمباراة القوية والمصيرية التي تنتظره في ثمن نهائي كأس العالم ضد المنتخب الفنزويلي.

وأجرى “أسود الفوتصال”، مساء أمس، آخر حصة تدريبية بقاعة “كوسطوس سبورطو سالي” في مدينة كوناس بليتوانيا، حيث تجرى النهائيات، ركز فيها الناخب الوطني، هشام الدكيك، على وضع آخر اللمسات على المجموعة قبل لقاء اليوم (الأربعاء)، الذي ينطلق في الساعة السادسة مساء.

وسيسعى المنتخب الوطني إلى الاستفادة من خبرته التي راكمها في مشاركاته الثلاث في كأس العالم من أجل تجاوز المنتخب الفنزويلي، الذي يشارك لأول مرة في المونديال.

واستطاع منتخب “البورجوندي” من التأهل إلى ثمن النهائي عقب احتلال وصافة المجموعة الثانية بسبع نقاط، بعد الفوز على ليتوانيا، البلد المضيف، بنتيجة (2-1) وكوستاريكا (1-0) ثم تعادله مع المتصدر، كازاخستان (1-1).

أما “أسود الأطلس”، فقد احتلوا وصافة المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات قوية، سيما البرتغال، بطل أوروبا، وتايلاند، المعتاد على المشاركة في كأس العالم.

وفاز المنتخب الوطني في المباراة الأولى على منتخب جزر سيلمان بـ(6-0)، وهو أول انتصار لـ”الفوتصال” المغربي في كأس العالم بعد مشاركتين سابقتين (2012 و2016)، قبل أن يتعادل في المباراة الثانية أمام تايلاند (1-1)، ويُحرج بطل أوروبا، البرتغال، في آخر جولات دور المجموعات بتعادل آخر (3-3)، خول له بلوغ ثمن نهائي المونديال لأول مرة في تاريخه.

وستكون الأضواء مسلطة في مباراة اليوم على اللّاعب الشاب للنخبة الوطنية، يوسف جواد، الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضمن خمسة أفضل لاعبين واعدين في مونديال لتوانيا.

وأوضح “فيفا” في مقال عن لاعب المنتخب الوطني أنه رغم عدم تسجيله في المباراة الأولى فقد تمكن من افتتاح عداد أهدافه في المباراة الثانية ضد تايلاند (1-1) وأضاف هدفا آخر في شباك البرتغال (3-3)، وكان الأفضل أداءً في المبارتين، وممتازا على الصعيدين الهجومي والدفاعي.

وأورد الاتحاد الدولي لكرة القدم تصريحا لغرايم ديل، خبير “فيفا” لكرة القدم داخل القاعة قال فيه: “إنه لاعب شاب مثير للاهتمام، ومتعدد المواهب ويلعب بحرية، لقد أظهر في كأس العالم الحالية إمكاناته الحقيقية”.

وأضاف المدرب السابق للمنتخب الإنجليزي أن “القدوم إلى كأس العالم كأصغر لاعب في منتخب بلادك يخلق انتظارات عالية، لكنه حظي بدعم وثقة المدرب هشام الدكيك”، مردفا “يحتاج الفوتصال إلى إيجاد نجمه المستقبلي، ولدى جواد فرصة ليكون واحدا من هؤلاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News