أمن وعدالة

ملف بدر وولد الفشوش.. النيابة العامة تلتمس الإعدام

ملف بدر وولد الفشوش.. النيابة العامة تلتمس الإعدام

التمست النيابة العامة اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، الحكم بالإعدام في حق المتهم الرئيسي في جريمة قتل بدر بولجواهل، ضحية القتل والدهس من طرف 5 متهمين بمطعم الوجبات السريعة عين الذئاب.

وقال نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء زوال اليوم، أن جميع المتهمين من ذوي السوابق العدلية، وتبث ذلك بأحكام نهائية ،مضيفا أن منهم من اعترف بجنحة ومنهم من اعترف بجناية، فيما هناك من تملص من جرمه وتنكر لما فعل.

وعقب  نائب الوكيل العام  في مرافعته التعقيبية، على جميع الوسائل التي تم طرحها أمام المحكمة منها مذكرات ومرافعات هيئة دفاع المتهمين الخمسة، وأهمها تكرار واقعة سياقة السيارة ونسب الجرم إلى متهم آخر والاستدلال بذلك بشهود من اللائحة المرفوعة للمحكمة.

واستدل بشهادات تبرر إقدام المتهم الرئيسي على العديد من الجرائم بمجرد تعاطيه المخدرات منها شهادة (ع.ش) العامل لدى عائلة المتهم الرئيسي الذي أكد للمحكمة أن تناول المخدرات تجعل المتهم الرئيسي غير قادر على السياقة.

وبخصوص النقاش الذي طرح طيلة الجلسات في القضية حول من نزع اللوحة الخلفية للسيارة التي دهست بدر بولجواهل، أكد نائب الوكيل العام أن نزع اللوحة أولا ليس بسبب جريمة قتل بدر، وإنما بسبب واقعة أخرى بمدينة مراكش، كانت نهايتها ستكون يإقدام “ولد الفشوش” على قتل سيدة،مشددا على أن اللوحة أزيلت من مكانها قبل واقعة عين الدئاب.

وأضاف أن المتهم الرابع(أ.س) في القضية، أكد أن المتهم الرئيسي كان سيدهس السيدة بسبب النقاش معها حول من له حق أسبقية المرور ولولا تدخل المتهم (أ.س) لوقع لها نفس ماوقع للضحية بدر.

وأكدت النيابة العامة أن أقوال المتهم  الرابع في القضية وضعتنا أمام اليقين على حجم الجرائم التي قام بها المتهم الرئيسي.

و بخصوص ما راج سابقا بكون الصحافة أترث على الأبحات القضائية من طرف دفاع المتهم الرئيسي، تضيف النيابة العامة أن وصف الصحافة للمتهم الرئيسي بكلمة “ولد الفشوش”، ماهو إلا حقيقة على إحساسه الرهيف.

وأضافت فيما يتعلق بواقعة الدهس، أن سحل الضحية بدر بولجواهل بسرعة مفرطة لن ينجو منها أي شخص آخر، وهذا مايبرر نية القتل حسبه.

وفيما يتعلق بمؤازرة المتهمين الآخرين للمتهم (أ.ر) عند ارتكابه لجريمة السرقة في حق الهالك بدر بولجواهل، أوضح نائب الوكيل العام أن ذلك ليس إلا مشاركة في الجريمة نفسها.

والتمس الإعدام في حق المتهم الرئيسي، “ولد الفشوش”، قائلا؛” القتل بدون سبب غير مقبول”، وأكد الوكيل على أن المتهم الرئيسي لا يجب تمتيعة بأي ظرف من ظروف التخفيف.

وكشف على أنه على الرغم من إحضار المتهم الرئيسي لمن يدافع عن إلغاء عقوبة الإعدام، ويناهضون مكانتها ضمن مجموعة القانون الجنائي، إلا أننا ندعو المحكمة إلى عدم الإنصياع لهذه المطالب.

وخلص إلى أن الشريط المعروض الذي شاهده الملايين يثبت حجم الأفعال الجرمية التي قام بها المتهم الرئيسي، والتمس من المحكمة محاكمة المتهمين في كل ما نسب إليهم، والإعدام في حق المتهم الرئيسي.

جدير بالذكر أن الآن تجري المداولة في ملف بدر وولد الفشوش من أجل النطق بالحكم في حق المتهمين الخمسة المتابعين بجريمة قتل طالب الدكتوراه بدر بولجواهل يوليوز الماضي من سنة 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News