سياسة

أخنوش يعلن أغلبية حكومية من ثلاثة أحزاب يوم غد

أخنوش يعلن أغلبية حكومية من ثلاثة أحزاب يوم غد

من المرتقب أن يعلن، يوم غد الأربعاء، رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، عن الأغلبية الحكومة، عقب تصدر حزبه التجمع الوطني للأحرار لانتخابات 8 شتنبر الجاري.

وحسب المعلومات التي توصلت إليها الجريدة، فقد وجه رئيس الحكومة المعيّن الدعوة إلى عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المحتل للمركز الثاني في الانتخابات، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، صاحب المركز الثالث في الاستحقاقات التشريعية، ومن المنتظر أن يُشكَّل الائتلاف الحكومي من الأحزاب الثلاثة بعد جولة ثانية من المشاورات ستنطلق يوم غد.

ويأتي اقتصار عزيز أخنوش، المكلّف من طرف الملك محمد السادس بتشكيل الحكومة، على الحزبين المحتلين للمركز الثاني والثالث في الانتخابات البرلمانية الأخيرة بعدما قرّر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الاصطفاف في المعارضة.

وفي اجتماع طارئ للمكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عقد مساء اليوم (الثلاثاء)، قررت قيادة الحزب التموقع بالمعارضة، حسب ما أكدته مصادر موثوقة للجريدة في وقت سابق.

ويذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الانتخابات البرلمانية ليوم 8 شتنبر بعد حصوله على 102 مقعد، وتلاه حزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعدا، ثم حزب الاستقلال بـ81 مقعدا، وحل حزب الاتحاد الاشتراكي رابعا بـ35 مقعدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News