سياسة

خاص.. المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي يعلن الاصطفاف بالمعارضة

خاص.. المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي يعلن الاصطفاف بالمعارضة

علمت “مدار21” من مصادر موثوقة أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قرر عدم المشاركة في الائتلاف الحكومي المقبل والاصطفاف بالمعارضة، مؤكدة أن الحزب يرتقب أن يعلن عن القرار مساء اليوم الثلاثاء.

وحسب مصادر الجريدة، فقد قرر أغلب أعضاء المكتب السياسي لحزب “الوردة”، في اجتماعه عشية اليوم (الثلاثاء)، الاصطفاف ضمن أحزاب المعارضة، وسيتم الإعلان عن موقفه بشكل رسمي بالتزامن مع الاجتماع المرتقب للأغلبية الحكومية الذي يرتقب أن يتم في الساعات المقلبة.

وكان المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي قد كشف أن رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، لم يعرض على كاتبه الأول، إدريس لشكر، المشاركة في التحالف الحكومي المقبل، دون أن يحسم المجلس في الوقت نفسه في اصطفاف “الوردة” في المعارضة.

ورحب برلمان الاتحاد، في بيان مساء أول أمس الأحد، بمشاركة الحزب في حكومة يقودها الأحرار دون أن يكون تلقى عرضا بذلك، قائلا إن “الحزب يرحب بالمشاركة في الحكومة  في حالة تلقيه عرضا مقبولا”، لكنه انتقد بشكل غير مباشر التنسيق الثلاثي بين الأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة المتصدرة لاقتراع 8 شتنبر2021 على مستوى الانتخابات الخاصة بتشكيل المجالس الجهوية والمحلية.

وعبر المجلس الوطني للحزب في بيانه عن قلقه مما أسماه “اتجاها نحو فرض نوع من الهيمنة على المجالس المنتخبة على المستويات الجهوية والإقليمية والمحلية، والذي أحيانا يفتقد لقواعد التنافس الشريف”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News