رياضة

عودة مع وقف التنفيذ.. جامعة الكرة تشترط جواز التلقيح لولوج الملاعب

عودة مع وقف التنفيذ.. جامعة الكرة تشترط جواز التلقيح لولوج الملاعب

حملت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الأنباء السارة للجماهير المغربية إثر موافقتها على عودة الدفء إلى مدرجات الملاعب الوطنية، بيد أن هذه الفرحة ستتأجّل لأيام إضافية بسبب عدم تلقي الموافقة الرسمية على القرار من وزارة الصحة والسلطات المحلية المختصة.

وأكدت جامعة الكرة، في بلاغ على موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء، أن رئيسها، فوزي لقجع، تحدث خلال اجتماع للمكتب المديري عن العودة المرتقبة للجماهير تدريجيا إلى الملاعب في الأيام المقبلة، في انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن.

وشدد لقجع في كلمته خلال الاجتماع المنعقد اليوم الثلاثاء عبر تقنية المناظرة المرئية، على إلزامية جواز التلقيح واتخاذ التدابير الاحترازية من أجل ضمان عودة آمنة للجماهير إلى الملاعب، كما حث رؤساء الأندية والمسؤولين لاتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستباقية على رأسها ارتباط الولوج إلى الملاعب بالحصول على جواز التلقيح بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بـ”كوفيد-19″.

وأكد المصدر ذاته أن العودة المرتقبة لأنصار كرة القدم إلى الملاعب تعد فرصة لرؤساء الفرق الوطني من أجل حث الجماهير للحصول على جواز التلقيح في أقرب الآجال، كما طالب باتخاذ جميع التدابير اللّازمة من الناحية اللوجستيكية لإنجاح عملية عودة الجماهير إلى الملاعب.

وما تزال جامعة الكرة في انتظار الضوء الأخضر من وزارتي الصحة والداخلية من أجل فتح أبواب الملاعب في وجه الجماهير، بعد عام ونصف من “ويكلو كورونا”.

وكان مصدر باللجنة العلمية المكلفة بتتبع الحالة الوبائية بالمغرب قد كشف صباح اليوم (الثلاثاء) لـ”مدار21″ عن قرب عودة الجماهير إلى الملاعب إثر تحسّن الوضع الوبائي بالمغرب بانحصار الموجة الثالثة لتفشي الفيروس التاجي، بيد أنه أكد أن التوصية ستصدر بعد التأكد من الاستقرار شبه التام لمنحنى الإصابات بالعدوى وانخفاض عدد الحالات الحرجة ونسبة ملء الأسرة على المستوى الوطني.

وجدير بالذكر أن الموسم الكروي الجديد انطلق منذ أسبوعين بإجراء مباريات الجولتين الأولى والثانية بأبواب موصدة للموسم الثالث على التوالي (منذ مارس 2020).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News