رياضة

مدرب أبوسليم: الحكم “تعدا علينا” أمام نهضة بركان وكنا نستحق التأهل

مدرب أبوسليم: الحكم “تعدا علينا” أمام نهضة بركان وكنا نستحق التأهل

انتقد المدرب التونسي شكري الخطوي، أداء التحكيم في مباراة فريقه أبو سليم الليبي أمام مضيفه نهضة بركان، يوم أمس الأحد، والتي انتهت بانتصار “هتشكوكي” للفريق البرتقالي بثلاثة أهداف لهدفين لحساب إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتمكن فريق نهضة بركان من إحداث “ريمونتادا” بقلب تأخره بهدف نظيف أمام أبو سليم الليبي إلى انتصار بثلاثة أهداف لهدفين في آخر أنفاس المواجهة رغم نقصه العددي، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية الملعب البلدي لبركان، حاجزا بذلك مقعدا في المربع الذهبي ليضرب موعدا مع اتحاد العاصمة الجزائري.

وعبّر الخطوي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت إقصاء فريقه، عن غضبه من حكم المواجهة مؤكدا أنه من غير المنطقي إضافة عشر ثم سبع دقائق متتاليين كوقت بدل الضائع خلال الأنفاس الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بإقصاء ناديه من البطولة القارية.

وقال الخطوي: “يتملكني إحساس أن الحكم اعتدى علينا، ولا أحد يقبل الظلم”، مؤكدا أن فريقه استحق التأهل بعدما قدم لاعبوه في مباراة تكتيكية على أحسن مستوى.

ونوه مدرب أبو سليم بمنافسه نهضة بركان وخبرته الكبيرة ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، مهنئا بذلك أصحاب الأرض.

ومن جانبه، وصف التونسي معين الشعباني، مدرب نهضة بركان، مباراة فريقه أمام أبو سليم “بالهيتشكوكية”، مؤكدا أن الفريق البركاني انتزع تأهلا مستحقا لدور نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

وشهدت مباراة الأمس أحداث لا رياضية من لاعبي أبو سليم الليبي، بعد تسجيل نهضة بركان هدف الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي لكأس “الكاف” في الأنفاس الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وعرفت نهاية المواجهة اعتداءات واشتباكات من قبل لاعبي الفريق الليبي مع الحكم المصري محمد معروف. وتوجه لاعبو أبو سليم لاحتجاج على الحكم قبل أن يتطور الوضع إلى اشتباكات مع بعض اللاعبين قبل أن يتدخل رجال الأمن لتهدئة الأجواء.

وافتتح لاعب الفريق الليبي حسام الباني باب تهديف اللقاء في الدقيقة الـ47، قبل أن يعدل بوب باسين النتيجة لنهضة بركان (1-1)، تلاه هدف آخر لمثثل الكرة المغربية من توقيع عادل تاهيف (2-1).

وشهدت الدقيقة الـ83 من عمر المباراة تسجيل عبد المنعم عليم الهدف الثاني لأبو سليم (2-2)، قبل أن يحسم هدف إيسوفو دايو المباراة (3-2).

وكان الفريقان تعادلا في مباراة ذهاب ربع النهائي التي احتضنها ملعب بنينا ببنغازي بنتيجة (0-0).

وضمن ممثل المغرب الوحيد بالبطولة عبوره لنصف النهائي، ليلتقي بفريق اتحاد العاصمة الجزائري المتفوق، ليلة الأحد، على فريق ريفرز يوناتد النيجري بـ2-0، بعدما كانت نتيجة ذهاب ربع النهائي لصالح ممثل كرة القدم النيجيرية بنتيجة 1-0، كما يرتقب أن يجرى لقاء الذهاب في الجزائر.

وفي الجانب الآخر، حسم الزمالك بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد تعادله مساء الأحد في ملعب القاهرة، مع ضيفه مودرن فيوتشر بنتيجة (1-1)، في إياب ربع النهائي، ليضرب في نصف النهائي الثاني موعدا مع دريمز الغاني، الذي تخطى عقبة ستاد المالي في دور الـ16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News