مجتمع

الجبهة الأمازيغية تثمن مشاركة الفعاليات الأمازيغية حضورا وترشيحا في الانتخابات

الجبهة الأمازيغية تثمن مشاركة الفعاليات الأمازيغية حضورا وترشيحا في الانتخابات

ثمن المكتب الوطني لجبهة العمل الأمازيغي، في اجتماعه العادي لأول أمس الأحد، مكتسبات المرحلة الانتخابية، التي أحدثت نقلة نوعية في مسار الحركة الأمازيغية عبر حسم مجموعة من الفعاليات الأمازيغية مع التردد والإنتظارية وتدشين المشاركة السياسية المنظمة والواعية بما يخدم القضية الأمازيغية في شموليتها عبر التواجد داخل المؤسسات التي تقرر في السياسات العمومية.

واعتبرت جبهة العمل الأمازيغي، أن هذا الجو الذي يسوده الإيجابية والمسؤولية التي تقتضيها المرحلة السياسية الراهنة، أثمر في النهاية المشاركة الواسعة للعديد من الفعاليات الأمازيغية ترشيحا و تصويتا، وهو ما ساهم في إفراز نتائج انتخابات 8 شتنبر التي أكدت بالملموس على الدور المحوري لأهمية المشاركة السياسية المكثفة وما يمكن أن تحدثه من فرق، وهو ما انعكس في التصويت العقابي ضد من وقف طيلة سنوات أمام القضايا المركزية للشعب المغربي بما فيها القضية الأمازيغية.

وأكد المكتب الوطني لجبهة العمل الأمازيغي، اعتزازه بالدينامية الكبيرة التي أفرزتها أرضية جبهة العمل الأمازيغي، وما استتبعها من نتائج عملية أثرت بشكل إيجابي في المسار النضالي الأمازيغي بالمغرب، عبر تدشين مسار المشاركة السياسية المؤسساتية.

وشدد المصدر ذاته، على حتمية تحصين المكتسبات الدستورية في مجال الأمازيغية، وذلك من خلال ضرورة التزام الأحزاب السياسية، ولاسيما المشكلة للتحالف الحكومي المقبل، بتنزيل منصف للطابع الرسمي للأمازيغية.

وجددت الجبهة الأمازيغية دعوتها لإستكمال مسار البناء التنظيمي لهياكل جبهة العمل الأمازيغي وطنيا، جهويا وإقليميا، مثمنة في الآن ذاته التوجهات الوطنية الكبرى في مجال الهوية والثقافة والتاريخ الوطني، واعتبار ذلك لبنة أساسية في مسار إعادة إنصاف الأمازيغية، و بناء الدولة الوطنية الحديثة على أسس ثقافية حقيقية نابعة من التربة المغربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News