رياضة

“لعنة” كأس إفريقيا تقرب ثلاث ركائز لـ”الأسود” من تغيير الأجواء نهاية الموسم

“لعنة” كأس إفريقيا تقرب ثلاث ركائز لـ”الأسود” من تغيير الأجواء نهاية الموسم

من المتوقع أن يعرف الميركاتو الصيفي تغيير عدد من نجوم المنتخب المغربي للأجواء بسبب يعيشونه من تراجع في المستوى رفقة أنديتهم الأروبية، سيما مع اقتراب موعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة بالمغرب العام المقبل.

استبعاد من قبل المدربين في أغلب المباريات، الإصابات المتكررة، وعدم تمكنهم من المنافسة على مراكزهم بأنديتهم، كلها عوامل ساهمت في اقتراب كتابة الأسطر الأخيرة من قصة كل من حكيم زياش، نايف أكرد، وسفيان أمرابط مع أنديتهم الأوروبية.

زياش.. لا مفر من الرحيل

لم يكن تكذيب “جورد غاردي” وكيل أعمال الدولي المغربي حكيم زياش، لأنباء اقتراب رحيله عن صفوف ناديه غلطة سراي التركي في مطلع السنة الجارية، كافيا لتأكيد استمراره بالدوري التركي الموسم القادم.

واستمر “أوكان بوروك” مدرب غلطة سراي في استبعاد نجم الأسود بمباريات الفريق، والذي أرجعت تقارير صحفية تركية أسبابه إلى تقييم سلبي لأدائه في المواجهات التي شارك بها، وعدم تقديمه للمستوى المطلوب منه، سواء من ناحية صناعة اللعب أو تسجيل الأهداف.

وزاد استبدال زياش في الدقيقة الـ68 من المباراة الأخيرة ضد هاتاي سبور، من حدة غضب اللاعب اتجاه الفريق، برميه لحذائه على الأرض تعبيرا عن استيائه من قرار الإدارة الفنية.

معاناته مع ناديه الحالي، لم تمنع من دخوله دائرة اهتمام 3 أندية سعودية للتعاقد معه بداية من فترة الانتقالات الصيفية القادمة، والانضمام إلى زميليه بالمنتخب غانم سايس، ياسين بونو وعبد الرزاق حمد الله بدوريات “البيترو-دولار”.

أكرد.. أداء متذبذب وأعينٌ خليجية تترصد

تراجع كبير ومفاجئ، ذلك الذي عرفه مستوى المدافع المغربي رفقة فريقه ويست هام يونايتد، عقب المشاركة الأخيرة لأسود الأطلس ببطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار، والذي ربط العديد من المحللين إجهاده البدني خلال مبارياتها وسط الظروف المناخية الصعبة بسبب الحرارة والرطوبة بتأثر مردوده مع ناديه.

ويعد أكرد بدوره مرشحا بارزا لمغادرة فريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية، خاصة بعد تأكيد تقارير صحفية إنجليزية قرب انتقاله إلى الدوري السعودي، لاهتمام عدد من الفرق الممارسة بضمه، مشيرة إلى أنها عرضت عليه الانتقال إلى صفوفها خلال الانتقالات الشتوية الفائتة لكنه فضل الاستمرار مع الفريق الإنجليزي.

أمرابط.. “اليونايتد” من حلم إلى كابوس

لم يكن انتقال متوسط ميدان المنتخب المغربي، سفيان أمرابط، إلى فريق أحلامه مانشستر يونايتد، حسب تصريحاته، كافيا ليواصل اللعب بقميص “الشياطين الحمر” لموسم آخر.

ولم يتمكن أمرابط من فرض مكانته هذا الموسم داخل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، لفشله في كسب ثقة مدربه الهولندي “إيريك تين هاغ” وأضحى خارج حساباته منذ عودته من مشاركته رفقة المنتخب المغربي ببطولة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

ولم تتجاوز دقائق مشاركة متوسط الميدان بقميص الشياطين الحمر 24 دقيقة خلال مباريات الفريق بـ”بريمييرليغ” في سنة 2024.

وربطت تقارير صحفية اسم اللاعب بنادي ميلان الإيطالي، بينما كشفت أخرى عن إمكانية عودة الدولي المغربي إلى فريقه السابق فيورنتينا الإيطالي، بعد انتهاء فترة إعارته لمانشستر يونايتد نهاية الموسم الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News