جهويات | سياسة

البوعناني يطيح برباح من رئاسة جماعة القنيطرة

البوعناني يطيح برباح من رئاسة جماعة القنيطرة

أطاح أنس البوعناني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالوزير والقيادي حزب العدالة عزيز رباح، الذي ترأس جماعة القنيطرة لولايتين متتاليتين، وذلك بعدما جرى اليوم لااثنين انتخاب البوعناني بالأغلبية رئيسا جديدا لمجلس جماعة القنيطرة، عقب حصوله  على 33 صوتا من أصل 61 صوتا بجماعة القنيطرة.

واحتدم التنافس للوصول إلى رئاسة جماعة القنيطرة، بين كل من حول أنس البوعناني عن حزب التجمع الوطني للأحرار ومحمد تلموست عن الحركة الديمقراطية الاجتماعية، وفوزي الشعبي عن الأصالة والمعاصرة.

وإلى جانب انتخاب الرئيس الجديد، ضمت التشكيلة الرسمية لمجلس جماعة القنيطرة المكونة من تحالف 6 أحزاب، العزري فاطمة عن حزب الاستقلال نائبة أولى للرئيس، ومصطفى الكامح عن حزب التقدم والاشتراكية نائبا ثانيا، و حسين مفتيعن حزب  الاتحاد الاشتراكي نائبا ثالثا، وكريم شهيد  عن الاتحاد الدستوري نائبا رابعا للرئيس.

وعن حزب التجمع الوطني للأحرار، تم انتخاب كل من امينة حروزة نائبة خامسة ومحمد التاجي نائبا سادسا  وبدر الدين بلخيري نائبا سابعا، وكوثر حريف نائبة ثامنة للرئيس الجديد، فيما تم انتخاب احمد دحيم  عن حزب جبهة القوى الديمقراطية نائبا تاسعا، وبعبوش فاطمة عن نفس الحزب نائبة عاشرة لرئيس جماعة القنيطرة.

هذا، واحتل حزب التجمع الوطني للأحرار صدارة نتائج الانتخابات الجماعية، على مستوى جماعة القنيطرة، بحصوله على 14 مقعد من أصل 61.وحسب نتائج قدمتها عمالة القنيطرة، فقد فاز حزب العدالة والتنمية بسبعة مقاعد بهذه الجماعة، فيما حصل كل من حزب الأصالة والمعاصرة والحركة الديمقراطية والاجتماعية على ستة مقاعد لكل منهما، يليهما حزب الاستقلال الذي ظفر بخمسة مقاعد.

كما فاز كل من الاتحاد الدستوري وتحالف فدرالية اليسار والحركة الشعبية بثلاثة مقاعد لكل منهم، فيما تقاسم كل من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، واللامنتمين، والتقدم والاشتراكية، والحزب الاشتراكي الموحد وجبهة القوى الديمقراطية وأحزاب أخرى، المقاعد المتبقية.وتنافست 18 لائحة تمثل مختلف الأحزاب السياسية، للظفر بالمقاعد الـ61 المخصصة لجماعة القنيطرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News