فن

هل تحوّلت بوطازوت لـ”مادة دسمة” للانتقاد لأجل الانتقاد بكل موسم رمضاني؟

هل تحوّلت بوطازوت لـ”مادة دسمة” للانتقاد لأجل الانتقاد بكل موسم رمضاني؟

أصبحت الممثلة دنيا بوطازوت “مادة دسمة” و”محط جدل” في كل موسم رمضان، بالأدوار التي تُقدمها في أعمالها الدرامية وحتى الكوميدية، ويكون حضورها بها كفيلا لإثارة الجدل وتسليط الضوء على هذه الأعمال.

وخلقت بوطازوت الجدل خلال موسم رمضان الحالي بشخصية “المتسولة” في مسلسل “جوج وجوه”، إذ ذهبت الأنظار إلى دورها، رغم أن ممثلين آخرين يجسدون الأدوار ذاتها، غير أن الانتقادات لم تطالهم.

وتعرضت بوطازوت للهجوم والانتقادات على دورها بالمسلسل من قبل متسولين عدوّها تسيء إليهم، وتدفع المغاربة إلى عدم مساعدتهم، كون المسلسل يضع ظاهرة التسول أمام عدسات الكاميرا، وينقل كواليس عصابات تحترف هذا المجال وتتخذ منه مهنة لتكديس الأموال، واستغلال عاطفة المغاربة بادعاء المرض أو التكفل برضيع.

ولم يكن هذا المسلسل الوحيد الذي عرض الممثلة دنيا بوطازوت إلى الهجوم، إذ دخلت سلسلة “ولاد يزة” التي تعود فكرتها إلى بوطازوت، بسبب شخصية “الأستاذ” وما تلاها من نقاش وجدل حول ما عدّه رجال التعليم إساءة إلى صورتهم.

وفي الموسمين السابقين من الأعمال الرمضانية، دخلت بوطازوت دائرة الجدل بسبب شخصية “الشيخة” التي جسدتها في مسلسل “المكتوب”، إذ وجدت نفسها في قلب أزمة قادها رجال الدين ضدها والعمل، إلى جانب نشطاء وجدوا أن العمل لا يليق بالبث في شاشة التلفزيون.

وربط نشطاء بين شخصيتها في “المكتوب” وشخصية “الكبيرة” التي تجسدها الممثلة السعدية لديب، باعتبارها تقدم الدور نفسه أي “شيخة” تحترف هذا الفن لتحقيق قوتها اليومي وإعالة ابنها، غير أنها لم تلق الهجوم ذاته، بل على العكس عدها البعض “تمثل المرأة المغربية العصامية التي تعمل ليل نهار لتأمين حياتها وابنها”.

وفي تفاصيل أعمالها برمضان الحالي، يسلط مسلسل “جوج وجوه” الضوء عى طريقة عيش هذه العصابات، التي يتوزع أفرادها بين أحياء مختلفة، وتسيرها “محجوبة” (دنيا بوطازوت) و”با صطوف” (عزيز داداس) حياة الفقر والتشرد بالنهار، وتنتقل إلى حياة الترف ليلا.

وينتمي هذا المسلسل إلى خانة الأعمال الدرامية الاجتماعية والشعبية، إذ تجري أحداثه في قالب مليء بالإثارة والتشويق، عبر قصص من المجتمع المغربي والتي تعكس واقع شريحة عريضة تعاني الفقر والتهميش والبطالة.

ويصور المسلسل ذاته حالات “التسول” من المجتمع المغربي، التي تمثل عصابات ترتدي صباحا قبعة الفقر بغاية التربح، وتصعد ليلا إلى سيارات فارهة.

ومسلسل “جوج وجوه” للمخرج مراد الخودي، تتقاسم بطولته دنيا بوطازوت، وعزيز داداس، وعبد الله ديدان، وماجدولين الإدريسي، ونادية آيت، وطارق البخاري، ويشكل تجربة ثانية يخوضها المغني وانزة في مجال التمثيل، بعد مشاركته في مسلسل “لمكتوب”.

أما سلسلة ولاد يزة، فهي تتطرق إلى يوميات “يزة” (دنيا بوطازوت) وابنيها وكنتيها، في قالب هزلي لا يخلو من المواقف الكوميدية، ولمقالب التي تنسجها لهم.

وتشارك في هذه السلسلة إلى جانب دنيا بوطازوت كل من سكينة درابيل، وسارة بوعابد، وأحمد الشركي، وعبد الفتاح الغرباوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News