مجتمع

تضامنا مع غزة.. مسيرات ليلية في 4 مدن مغربية

تضامنا مع غزة.. مسيرات ليلية في 4 مدن مغربية

شارك آلاف المغاربة في مسيرات ليلية بـ4 مدن في المملكة؛ تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر 2023.

هذه المسيرات شهدتها مدن الجديدة والدار البيضاء (غرب) ومراكش ومكناس (شمال) مساء الأربعاء، استجابة لدعوة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة.

ووفق مراسل الأناضول وشهود عيان، دعا المتضامنون إلى عدم التخلي عن فلسطين، وطالبوا العالم الإسلامي بالتحرك لمساعدة غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني في أوضاع كارثية.

ورددوا هتافات منها: “باب الأقصى من الحديد وما يفتحه إلا الشهيد”، و”باب الأقصى في الأعماق وما يفتحه إلا الثوار”، و”شعب الاقصى سير سير حتى النصر والتحرير”.

وبوتيرة يومية، تشهد مدن مغربة عديدة، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الحرب على غزة وإدخال مساعدات إنسانية كافية.

وفي انتهاك للقوانين الدولية، تقيد إسرائيل دخول المساعدات إلى غزة، لاسيما عبر البر؛ مما أدى إلى شح إمدادات الغذاء والدواء والوقود في القطاع الذي تحاصره منذ 17 عاما، وفق الأمم المتحدة.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، فضلا عن مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي، الاثنين، يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News