رياضة

بلعودي: الركراكي مسؤول عن العقم الهجومي وشادي رياض الأجدر بخلافة سايس

بلعودي: الركراكي مسؤول عن العقم الهجومي وشادي رياض الأجدر بخلافة سايس

توقع الصحافي الرياضي، محمد بلعودي، إجراء الناخب الوطني، وليد الركراكي، تغييرات عديدة على تشكيلة المنتخب الوطني في مواجهة موريتانيا، خاصة على مستوى خط الدفاع بإمكانية استبدال عبد الكريم عبقار بشادي رياض أو أشرف داري، نظرا لفشل لاعب ديبورتيفو ألافيس في الانسجام مع نايف أكرد في المباراة الودية التي جمعت النخبة الوطنية بأنغولا.

وأوضح محمد بلعودي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن شادي رياض لاعب ريال بيتيس الإسباني هو الأجدر بخلافة العميد رومان سايس في محور دفاع “الأسود”، كون أشرف داري ما زال في طور استرجاع مستواه الذي قدمه في مونديال قطر 2022 ومع فريقه السابق الوداد الرياضي، مشيرا إلى أن حظوظ جواد ياميق وبدر بانون قائمة مستقبلا للاتحاق بالمنتخب المغربي.

وخلال الندوة الصحفية التي عقدها قبل مواجهة موريتانيا، أمس الإثنين، أشار الركراكي إلى أن “الفعالية الهجومية التي تنقص المنتخب المغربي، والتي افتقدها بعد كأس العالم، ترتبط بنقص التركيز أحيانا، لكن الأهم هو أن يكون هناك خلق للفرص، والنجاعة ترتبط ببعض الاختيارات، مع ضرورة اندماج اللاعبين في المنتخب وانسجام اللاعبين فيما بينهم”.

وفي هذا الصدد، حمل بلعودي مسؤولية العقم الهجومي الذي يعاني منه الأسود إلى وليد الركراكي الذي لم يتمكن إلى الآن من إيجاد حل واضح لتحويل الفرص أمام مرمى الخصم إلى أهداف، مؤكدا ضرورة إيجاد مهاجم فتاك قادر على استغلال هذه الفرص.

ورغم تنويه بلعودي بما قدمه الركراكي رفقة المنتخب الوطني بمونديال قطر 2022، إلا أنه حذر من تباهيه المتكرر عبر خرجاته الإعلامية بالإنجاز العالمي، مضيفا أن عملا كبيرا ينتظر الطاقم الفني واللاعبين خلال تنظيم المغرب لبطولة أمم إفريقيا السنة المقبلة.

ولفت إلى أنه “مثلما تمكن الركراكي من تحقيق الإنجاز الأكبر كأول مدرب عربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، فبإمكانه كذلك أن يكون أول مدرب مغربي فشل في التتويج مع المنتخب الوطني ببطولة منظمة بالمغرب”.

وبخصوص الأداء الجيد الذي ظهر به سفيان رحيمي رفقة المنتخب الوطني بودية أنغولا، لا يرى الصحفي الرياضي أن ذلك كان كافيا ليضمن رسميته في تشكيلة الركراكي، في ظل تألق إلياس بن صغير اللافت خلال اللقاء نفسه مما يمنح مكانة بالتشكيل الأساسي، إلى جانب تواجد كل من يوسف النصيري وأيوب الكعبي المنافسين على مراكزهم بقوة.

وسيواجه المنتخب الوطني نظيره الموريتاني اليوم الثلاثاء ابتداء من الساعة العاشرة ليلا بالملعب الكبير بأكادير.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي فاز بمشقة على نظيره الأنغولي بهدف دون رد (1-0)، في المباراة الودية الأولى التي جمعتهما، الجمعة الماضي، على أرضية الملعب الكبير بأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News