رياضة

السلامي يحمل لاعبيه مسؤولية الإقصاء المبكر من كأس العرش

السلامي يحمل لاعبيه مسؤولية الإقصاء المبكر من كأس العرش

برّر المدرب جمال السلامي إقصاء فريقه الفتح الرباطي من نصف نهائي كأس العرش، يوم أمس الثلاثاء، أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي، ممثل القسم الوطني الثاني، بغياب النجاعة أمام المرمى وارتكاب لاعبيه الأخطاء.

وفجّر الاتحاد الإسلامي الوجدي، يوم أمس الثلاثاء، أولى مفاجآت دور سدس عشر مسابقة كأس العرش بالفوز على الفتح الرباطي بثلاثية (3-1) في المباراة التي جمعتهما على أرضية الملعب الشرفي بوجدة.

وقال السلامي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت الإقصاء المبكر من الكأس الفضية: “لم نحسن استغلال الفرص التي سنحت لنا، والمنافس كان أكثر فعالية منا”، مبرزا أن فريقه لم يحسن التعامل مع المباراة بالنظر للأخطاء المرتكبة في الجانب الدفاعي.

وتابع مدرب الفتح الرباطي: “رغم توفرنا على دفاع جيد واستغلالنا لمعظم الفرص، إلا أننا افتقرنا للإبداع أمام مرمى المنافس”.

ونوه السلامي بفريق الاتحاد الإسلامي الوجدي والأداء الذي قدمه في مباراة أمس قائلا: “ترتيبه بدوري الدرجة الثانية (الرابع) يدل على أنهم فريق في المستوى ومن الصعب تسجيل أهداف عليه، كما أن العمل الذي يقوم به مدربه (محمد بنمسعود) يعد جيدا”.

ويعود فضل خطف الاتحاد الإسلامي الوجدي لبطاقة العبور إلى دور الثمن من المسابقة إلى لاعبه إبراهيم العماري والذي وقع على هاتريك في الدقيقة 23 و102 و113 من عمر المباراة.

وانتهى الوقت الأصلي بين الطرفين بهدف لكل فريق، قبل أن يحتكما إلى الأشواط الإضافية والتي جاءت لصالح الاتحاد الإسلامي الوجدي، الذي سجل هدفين آخرين عن طريق إبراهيم العماري.

وسيواجه الفريق الوجدي في دور الـ16 الفائز من مباراة الكوكب المراكشي أمام حسنية أكادير، والمقررة يوم الخميس المقبل، بداية من الساعة العاشرة ليلا.

ويحتل الاتحاد الإسلامي الوجدي المركز الرابع في ترتيب الدرجة الثانية، وينافس بقوة على الصعود إلى قسم الأضواء، حيث يتخلف الفريق الوجدي ب3 نقاط عن الوصيف الكوكب المراكشي، و5 نقاط عن المتصدر النادي المكناسي.

بينما يحتل الفتح الرباط المرتبة الرابعة بالبطولة الاحترافية برصيد 38 نقطة، بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثالث نهضة بركان.

وستتجه الأنظار إلى مباريات أخرى خلال الدور نفسه والتي ستجمع المغرب الفاسي بضيفه اتحاد طنجة، إلى جانب مواجهة الكوكب المراكشي لضيفه حسنية أكادير، والرجاء البيضاوي وأولمبيك آسفي، علما أن قمة الدور ستجمع حامل اللقب، نهضة بركان، ببطل المغرب ومتصدر الدوري، الجيش الملكي.

ويشار إلى أن فرق اتحاد تواركة وأولمبيك الدشيرة والراسينغ البيضاوي حجزت في وقت سابق بطاقات عبورها لدور الـ16 لكأس العرش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News