جهويات

حركة تجارية دؤوبة بأسواق تارودانت في رمضان

حركة تجارية دؤوبة بأسواق تارودانت في رمضان

بحلول شهر رمضان المبارك، تعرف الأسواق بمدينة تارودانت حركة دؤوبة وغير مسبوقة، حيث تتوافد ساكنة المدينة والمناطق المجاور إليها بإقبال كبير لاقتناء ما تحتاجه من مواد ومستلزمات ضرورية لهذا الشهر الفضيل.

وعلى غرار باقي أسواق المملكة، يعرف السوق البلدي “جنان الجامع” خلال الأيام الأخيرة، انتعاشة غير مسبوقة للحركة التجارية بمختلف المحلات التجارية المتواجدة بهذا السوق الذي يفتح أبوابه طيلة أيام الأسبوع ويوفر لساكنة المدينة كل ما تحتاجه من مستلزمات ضرورية وبأثمنة مناسبة.

ويحرص التجار وأصحاب مختلف المحلات المتواجدة بهذا السوق، على توفير كميات كافية من السلع والمنتجات بجودة عالية لتلبية حاجيات ورغبات المستهلكين خاصة تلك المتعلقة بالمائدة الرمضانية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس جمعية تجار وحرفيي ومهنيي سوق “جنان الجامع” ومحيطه بتارودانت، شكيب الهنيدة، إن السوق يقدم عرضا كافيا من المنتجات الرمضانية، كالتمر والتوابل والمواد الغذائية والخضر والفواكه والزيتون بأنواعه، مضيفا أن المحلات تعرض مختلف أنواع السلع بكميات وفيرة وجودة عالية وبأثمنة مناسبة.

من جهته، أكد سعيد الكعوش، الذي يزاول مهنة بيع التوابل بهذا السوق، في تصريح مماثل، أن الحركة التجارية تحسنت نسبيا بحلول الشهر الفضيل، مقارنة بالأشهر السابقة، موضحا أن هناك وفرة كبيرة في المواد الاستهلاكية بكافة أنواعها.

غير بعيد عن محل العطارة، يقع محل لبيع المنتجات الغذائية والتمور يحظى هو الآخر بإقبال كبير من قبل المواطنين لاسيما النساء اللواتي يفضلن هذا السوق عن غيره لتوفيره جميع المنتجات التي يحتاجونها لإعداد الأطباق والوجبات التي تميز مائدة الإفطار الرمضانية.

وفي هذا الصدد، أبرز أحمد خلقي، المشرف على المحل، أن جل المواد والمنتجات التي يقترحها تلقى إقبالا كبيرا لاسيما التمر واللوز، بالإضافة إلى المنتجات الضرورية لإنجاز الوجبات التي تميز الشهر الفضيل كـ”السفوف” و”الشباكية”، و”البريوات”.

ويلاحظ خلال شهر رمضان الأبرك، إقبال الرودانيين على اقتناء مجموعة من المواد الخاصة بتحضير الأطباق الرمضانية التي لا تخلو منها موائد الأسر المغربية، بحكم التقاليد والأجواء التي تميز الشهر الكريم عن باقي أشهر السنة، حيث تنتعش الحركة التجارية بتارودانت، على غرار مختلف مناطق المملكة.

وتقوم اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة الأسعار والجودة بتارودانت بحملات مكثفة بمختلف الأسواق ونقاط البيع، لمراقبة جودة المنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية، قبل وخلال شهر رمضان.

ويركز عمل اللجنة في هذه الحملات المكثفة على مدى وفرة العرض، ومستوى الأسعار وجودة المنتجات المعروضة للبيع، وكذا محاربة مختلف أشكال المضاربات.

وتشكل هذه الجولات فرصة سانحة لتحسيس التجار بضرورة احترام الأسعار والجودة، والتقيد بالقوانين المعمول بها إسهاما في حماية المستهلك وعدم المس بقدرته الشرائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News