اقتصاد

المغرب يستعرض بطوكيو تجربته في الأمن الغذائي

المغرب يستعرض بطوكيو تجربته في الأمن الغذائي

استعرض رشاد بوهلال، سفير المغرب لدى اليابان، ورئيس لجنة التجارة والاستثمار بالسلك الدبلوماسي الإفريقي في اليابان، أمس الأربعاء بطوكيو، تجربة المغرب في تحسين الأمن الغذائي والإنتاجية الفلاحية بالمملكة وبالقارة الإفريقية.

وقال الدبلوماسي المغربي إن المغرب، وهو  أكبر مصدر للفوسفاط في العالم،  قاد العديد من المبادرات الهادفة بالأساس إلى تحسين إنتاجية الفلاحة الإفريقية، ساردا العديد من المبادرات التي أطلقتها “OCP Africa” لمواكبة القطاع الفلاحي الإفريقي، بينها مساعدة صغار الفلاحين لزيادة وتطوير البنيات التحتية الفلاحية والنهوض بالابتكار في مجال الصناعة الزراعية.

كما سلط  الضوء على مشاريع للمملكة في مجال التنمية الفلاحية والأمن الغذائي من قبيل مركب الجرف الأصفر لإنتاج الأسمدة المخصصة بكاملها للقارة الإفريقية (أفريكا فيرتيلايزر كومبليكس)، والذي تتمثل مهمته في المساهمة في تنمية القطاع الفلاحي الإفريقي، من خلال تحسين أوضاع الفلاحين ومستوى الأمن الغذائي في القارة الإفريقية.

والمنتدى الاقتصادي اليابان- إفريقيا، الذي نظم هذا العام حول موضوع “بناء إفريقيا جديدة في عهد كوفيد-19″، منصة أطلقها بنك التنمية الإفريقي والسلك الدبلوماسي الإفريقي في طوكيو، بهدف النهوض بإفريقيا كوجهة مفضلة للتجارة والاستثمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News