رياضة

الجيش الملكي يحافظ على “مسافة الأمان” مع الرجاء في الصدارة

الجيش الملكي يحافظ على “مسافة الأمان” مع الرجاء في الصدارة

حافظ الجيش الملكي على صدارة الدوري الاحترافي وفارق النقاط الأربع التي تفصله عن مطارده المباشر، الرجاء الرياضي، عقب فوزه على ضيفه أولمبيك آسفي في قمة الجولة الـ24.

وفاز “العساكر” بمشقة (0-1) على أولمبيك آسفي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، بينما تغلب الرجاء، في مباراة أجريت في التوقيت ذاته، على ضيفه شباب السوالم بثلاثية (3-1)، ليواصل ملاحقة “الزعيم” أملا في انتزاع الصدارة في الجولات الست المتبقية من عمر الدوري الاحترافي.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 58 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق أربع نقاط عن الرجاء الذي وصل إلى النقطة الـ54، بينما تجمد رصيد كل من أولمبيك آسفي عند 34 نقطة بالمركز الثالث مؤقتا، وشباب السوالم في 22 نقطة بالرتبة الـ13 مؤقتا.

بالملعب البلدي للقنيطرة، وبدون مقدمات، أهدر الجيش الملكي فرصة هدف مبكر في الدقيقة الـ5 بعد كرة هيأها المدافع ياسين الكورداني بالخطأ للمهاجم حمزة إيغمان، الذي سدد كرة مركزة من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس، خالد علوي، بأطراف أصابع يده إلى خارج الملعب.

دقيقتان بعد ذلك، سدّد أمين زحزوح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها خالد علوي بصعوبة إلى الركنية، التي كاد لامين دياكيتي أن يحولها إلى هدف السبق برأسية مخادعة تصدى لها الحارس المسفيوي ببراعة.

ونجح لاعبو “القرش المسفيوي” في امتصاص حماسة لاعبى الجيش الملكي، فانخفض إيقاع المباراة أمام التنظيم الدفاعي المحكم للفريق الزائر بعدما أغلق كل المنافذ المؤدية إلى مرماه، مكتفيا بالاعتماد على المرتدات الخاطفة التي لم تقلق راحة الحارس العسكري، مهدي بنعبيد.

وأمام التكتل المسفيوي في مناطقه، لجأ العاصميون إلى حل الكرات الثابتة والتسديد من بعيد لفك شيفرة الحائط الدفاعي لكتيبة المدرب زكرياء عبوب دون جدوى.

وانتظر “الزعيم” حتى الدقيقة الـ39 لتهديد مرمى ضيفه بعد مجهود فردي من أمين زحزوح من الجهة اليسرى أنهاه بتمريرة فوق طبق من ذهب للامين دياكيتي داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدة الأخير مرت قريبة من القائم الأيسر.

وعكس الجولة الأولى، استهل أولمبيك آسفي النصف الثاني من المواجهة بدفاع متقدم ما أربك أوراق مدرب الجيش الملكي، التونسي نصر الدين نابي.

وتبادل الفريقان الهجمات حتى الدقيقة الـ54 عندما صدت العارضة رأسية ربيع حريمات لتعود إلى لامين دياكيتي الذي أعادها بسهولة إلى الشباك المسفيوية الفارغة، مطلقا فرحة هستيرية للجماهير العسكرية بمدرجات الملعب البلدي بالقنيطرة.

ورمى أولمبيك آسفي بثقله على دفاع مضيفه لإعادة عقارب المباراة للتكافؤ، فهدد مرمى مهدي بنعبيد لأول مرة من رأسية سهلة لياسين كورداني في الدقيقة الـ57.

وسارع المدرب زكرياء عبوب إلى رمي أوراقه الهجومية بإدخال عبد الرحمان كساك مكان حمزة مجاهيد في الدقيقة الـ59، والثنائي وليد غيلوف وصلاح الدين الراحولي بدل يونس النجاري وهابا بونيفاس في الدقيقة الـ64، ثم رأس الحربة إبراهيم البحراوي مكان ساماكي في الدقيقة الـ69.

رغم التغييرات، كان الجيش الملكي صاحب المبادرة، فأهدر توميسونغ أوريبونيي هدفا محققا في الدقيقة الـ70 من انفراد أمام استغراب المدرب التونسي نصر الدين نابي.

وانتظر ربان سفينة “العساكر” حتى الدقيقة الـ74 لإجراء تغييرين دفعة واحدة بإدخال الجناح أحمد حمودان ومتوسط الميدان زين الدين الدراك مكان توميسونغ أوريبونيي ومسجل الهدف لامين دياكيتي.

واستمر مسلسل إهدار الفرص لـ”العساكر”، وجاء الدور على حاتم الصوابي الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء، بدون مضايقة دفاعية، وسدد الكرة فوق المرمى في الدقيقة الـ79 أمام حسرة زملائه.

وتابع المدرب التونسي تغييراته الهجومية بحثا عن هدف تأمين الفوز بإشراك الثنائي علاء الدين أجراي وعبد الفتاح حدراف مكان حمزة أيغمان وأمين زحزوح في الدقيقة الـ88.

وكاد عبدولاي ديارا أن يباغث حارس الجيش الملكي، مهدي بنعبيد، برأسية قوية في الدقيقة الأخير من الوقت الأصلي للمواجهة علت العارضة بسنتيميترات قليلة، رد عليها زين الدين الدراك بتسديدة قوية مرت قريبة من القائم الأيمن للحارس المسفيوي (90+2)، ليسدل ستار اللقء بفوز قيصري للجيش الملكي (1-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News