من مصادرنا

الأحرار يختار المودني لخلافة أغلالو

الأحرار يختار المودني لخلافة أغلالو

علمت جريدة “مدار21” أن حزب التجمع الوطني الأحرار اختار كاتبة المجلس فتيحة المودني لخلافة أسماء اغلالو على رأس المجلس الجماعي لمدينة الرباط.

وأوضحت مصادر الجريدة أنه تم اختيار المودني بعد اقتراح من القيادة وبعد اجتماع المنسق الإقليمي بأعضاء الفريق زوال اليوم السبت.

وتم اختيار فتيحة المودني بعد تشبث قيادة حزب الأحرار بضرورة تنصيب عمدة امرأة على رأس العاصمة الرباط، حيث توصف خليفة أغلالو بعلبة أسرارها بحكم قربها الكبير منها خلال نصف الولاية الماضية، كما أنها تعد من مهندسي تحالف الأغلبية داخل جماعة الرباط، ومن نقاط قوة حزب الأحرار بالعاصمة.

وأعلن والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد يعقوبي، عن فتح باب الترشيح بشكل رسمي لرئاسة مجلس جماعة الرباط، وذلك لخلافة العمدة السابقة أسماء اغلالو التي استقالت بضغط من الأغلبية والمعارضة بعد ارتكابها عدد من الأخطاء ودخولها في صراعات كثيرة منذ توليها المهمة.

وكشف قرار الوالي، أن الخطوة تأتي تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، وبناء على القرار العاملي رقم 81 بتاريخ 15 مارس 2024 القاضي بمعاينة انقطاع أسماء غلالو عن مزاولة مهام رئاسة مجلس جماعة الرباط، مع ما يترتب عليه من حل لمكتب مجلس جماعة الرباط ابتداء من تاريخ 15 مارس 2024 طبقا لأحكام المادة 21 من القانون التنظيمي رقم 113.14.

وتنطلق، وفق قرار الوالي، عملية إيداع الترشيحات لرئاسة مجلس جماعة الرباط يوم 16 مارس 2024 وتنتهي يوم 20 مارس 2024 وذلك بمقر عمالة الرباط، وتودع الترشيحات وجوبا من طرف كل مترشح أو مترشحة بنفسه.

وجاء قرار استقالة اغلالو بعد تراكم هفواتها ودخولها بصراعات لا تنتهي مع المعارضة والأغلبية، مما سرّع من مغادرتها رئاسة مجلس مدينة الرباط، بعدما وجه حزب التجمع الوطني للأحرار أعضاء فريقه بجماعة الرباط في وقت سابق إلى التفكير في مرحلة ما بعد أسماء اغلالو، طالبا اقتراح اسم ليحل مكانها.

وتمت محاصرة اغلالو من طرف فرق الأغلبية والمعارضة، في حين لم تجد ما تقدمه كجواب على الاستفسار المقدم من طرف والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط، حول صرفها اعتمادات مالية ناهزت 10 ملايين درهم لدعم صندوق ضحايا زلزال الحوز دون استشارة المجلس، إذ ينص القانون على أنه في حال عدم تقديم الإجابة يتم اللجوء إلى المحكمة الإدراية وسلك مسطرة العزل.

ومن جانب آخر، لم تجب اغلالو على الطلب الذي تم توجيهه من طرف أغلبية المستشارين من الأغلبية والمعارضة لعقد دورة استثنائية تتضمن عددا من النقاط التي سببت إحراجا كبيرا لها، من بينها ملف الموظفين الأشباح، وحصيلة الشباك الوحيد، وتقييم شركة الرباط باركينغ التي يدبرها زوج العمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News