رياضة

الصحابي: صواب ضم دياز لـ”الأسود” سيحدده تأقلمه مع أجواء مباريات إفريقيا

الصحابي: صواب ضم دياز لـ”الأسود” سيحدده تأقلمه مع أجواء مباريات إفريقيا

أكد الإطار الوطني، فؤاد الصحابي، أن انضمام نجم ريال مدريد الإسباني، ابراهيم دياز، لا يعني بالضرورة تقديمه المستويات التي خطف بها الأضواء من ناديه ريال مدريد، مشدد على أن ظروف اللعب في أوروبا تختلف كثيرا عن إفريقيا، الشيء الذي يعيق تأقلم العديد من اللاعبين مع “الأسود”.

وقال الصحابي، في تصريح لجريدة “مدار21” حول الإضافة التي سيقدمها إبراهيم دياز للمنتخب المغربي إن “التساؤل المطروح يتجلى في مدى انسجام دياز مع كتيبة الناخب الوطني، وليد الركراكي، بالنظر لتداخل ظروف تختلف بشكل كبير عن اللعب بأوروبا”، مبرزا أن “التكيّف والانسجام مع طريقة لعب المنتخب المغربي، إلى جانب التنقلات (المرهقة) في إفريقيا، كفيلة بالإجابة عن هذه التساؤلات”.

وأوضح الصحابي، الذي درب العديد من الأندية الوطنية، أن “في حالة عدم نجاح دياز في التأقلم مع المنتخب الوطني، فليس بالأمر المستجد، خاصة أن أسماء عديدة برزت في أوروبا مع أنديتها لكنها فشلت مع المنتخب المغربي”.

وأبرز أن النجاح أو الفشل مع المنتخبات الوطنية لا تحدده الجوانب التقنية فقط مؤكدا أن هناك عوامل أخرى على غرار “الجانب الذهني، والظروف الصعبة التي تتسم بها المباريات بإفريقيا”.

وبخصوص إصرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على إقناع دياز بحمل ألوان المغرب، أشار الصحابي إلى أن “من حقها أن تأخذ وقتها اللازم وأن تستخدم كل الوسائل الممكنة لإقناع أي لاعب بحمل قميص المنتخب الوطني”، مشيرا إلى أن “ابراهيم دياز لاعب مميز لفريق كبير بحجم الريال والذي بإمكانه إعطاء الإضافة لكتيبة الركراكي”.

وأضحى إعلان ابراهيم دياز عن اختيار ألوان “أسود الأطلس” مسألة وقت، بعدما أكد الصحافي الإيطالي، فابريزيو رومانو، صباح اليوم الإثنين، عن اختيار نجم ريال مدريد الإسباني، تمثيل المغرب رسميا بعدما أبلغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقراره النهائي.

وأوضح رومانو، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، أن “ابراهيم دياز أكد قراره النهائي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وسيلعب للمنتخب المغربي وليس إسبانيا”.

وأضاف أن الإعلان الرسمي عن القرار من طرف ابراهيم دياز والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “مسألة وقت ليس إلا”.

وشدد الصحافي الإيطالي على أن جامعة الكرة تعد لحفل كبير لإعلان قرار ابراهيم دياز اختيار ألوان المنتخب المغربي، مؤكدا أن القرار اتخذ يوم أمس الأحد، والاستعدادات جارية حاليا لإتمام كل الإجراءات الإدارية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News