رياضة

مدرب إسبانيا يُعلِّق على قرار دياز ويؤكد أنه لم يكن ضمن مخططاته!

مدرب إسبانيا يُعلِّق على قرار دياز ويؤكد أنه لم يكن ضمن مخططاته!

في أول تعليق على قرار ابراهيم دياز حمل قميص المنتخب المغربي بدل نظيره الإسباني، لمّح مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لافوينتي، أن لاعب ريال مدريد لم يكن ضمن مخططاتها لنهائيات كأس أوروبا “يورو 2024″، مؤكدا أن اللعب لـ”الماتادور” يخضع لثلاثة معايير.

وأكد دي لاوفينتي، صباح اليوم الإثنين، خلال لقاء نظم بالشراكة بين وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” ومدرسة “UAX”، أنه يحترم قرار إبراهيم دياز باللعب للمنتخب المغربي، وقال: “أحترم موقفه، الجميع أحرار في اتخاذ قراراتهم”.

وشدد الناخب الإسباني على أن استدعاء اللاعبين لحمل قميص “لاروخا” يرتكز على ثلاثة معايير أولها “أن تكون مؤهلا للعب للمنتخب، ثم لديك الرغبة في ذلك، وآخرها أن يتم اختيارك من طرف المدرب”.

وأشار إلى أن “الشيء الأكثر أهمية هو أن نحب اللعب للمنتخب دون مطالب أو التزامات”، في إشارة إلى الشروط المسبقة لصاحب الـ24 ربيعا بعد اشتراطه اتصالا من دي لافوينتي أو الاتحاد الإسباني لإبداء اهتمامهم به من أجل اختيار حمل ألوان الجارة الشمالية للمغرب.

وكشف مدرب المنتخب الإسباني أنه لم يتواصل بالمرة مع دياز، مبرزا “لم أتحدث معه. أن أنادي عليه أو لا، فكل شخص يفعل ما يعتقد أنه ينبغي عليه فعله”، في إشارة إلى أنه لم يكن ضمن مخططاته لمبارتي كولومبيا والبرازيل الوديتين استعدادا لـ”يورو2024”.

وسجل دي لافوينتي أنه كان أكثر من وجه الدعوة لدياز ضمن الفئات السنية للمنتخب الإسباني لأقل من 19 و21 عاما، مؤكدا أن “هذا يعني أن لدي تقديرا له”، معبرا عن تقدريه واحترامه لابراهيم دياز، متمنيا له الأفضل في مسيرته الكروية.

وكان الصحافي الإيطالي، فابريزيو رومانو، أعلن، صباح اليوم الإثنين، عن اختيار نجم ريال مدريد الإسباني، ابراهيم دياز، تمثيل المنتخب المغربي رسميا بعدما أبلغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقراره النهائي.

وأوضح رومانو، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، أن “ابراهيم دياز أكد قراره النهائي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وسيلعب للمنتخب المغربي وليس إسبانيا”.

وأضاف أن الإعلان الرسمي عن القرار من طرف ابراهيم دياز والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “مسألة وقت ليس إلا”.

وشدد الصحافي الإيطالي على أن جامعة الكرة تعد لحفل كبير لإعلان قرار ابراهيم دياز اختيار ألوان المنتخب المغربي، مؤكدا أن القرار اتخذ يوم أمس الأحد، والاستعدادات جارية حاليا لإتمام كل الإجراءات الإدارية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News