من مصادرنا

“صفعة الاستقلال”..الطوب يجر زميله بالحزب بطوي للقضاء

“صفعة الاستقلال”..الطوب يجر زميله بالحزب بطوي للقضاء

كشفت مصادر جيدة الاطلاع لـ”مدار21″، عن تطورات جديدة بشأن واقعة الصفعة التي طبعها عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال يوسف بطوي على خد زميله في الحزب البرلماني منصف الطوب، بعد الجدل المثار حول الترشح لرئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن عشر، مشيرة إلى أن سرية الدرك الملكي استمعت إلى المعنيين إثر شكاية تقدم بها ضحية “الصفعة” النائب البرلماني منصف الطوب في مواجهة بطوي.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن منصف الطوب الذي يحظى بدعم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، قرر اللجوء إلى القضاء من أجل انصافه جراء العنف الجسدي الذي طاله أمام مرأى ومسمع أعضاء المجلس الوطني لحزب “الميزان”، خاصة بعد انتشار مقطع الفيديو الذي يوثق لواقعة الصفعة، والذي جرى تداوله على نطاق واسع.

وأكدت المصادر نفسها، أن سرية الضابطة القضائية لدرك بوزنيقة، استعمت يوم الأحد الماضي للمعنيين في انتظار إحالة الأمر على النيابة العامة من أجل اتخاذ المتعين، مشددة على أن البرلماني منصف الطوب لم يطوي صفحة الصفعة التي أهانته أمام أعضاء برلمان حزبه، وأنه لن يتنازل عن حقه في مواجه الاعتداء الذي تعرض له من طرف عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال يوسف بطوي.

على إثر حادثة صفع برلماني استقلالي خلال الدورة العادية للمجلس الوطني، أعلنت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال عن إيقاف عضوين من اللجنة.

وقرر مكتب اللجنة التحضيرية، بحسب بلاغ توصلت به جريدة “مدار21″، توقيف يوسف أبطوي وأشرف أبرون من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب.

وجاء ذلك “بعد استعراض السلوكات والتصرفات غير المقبولة الصادرة عن يوسف أبطوي، وأشرف أبرون خلال أشغال اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال المنعقدة يوم 02 مارس 2024 ببوزنيقة”.

واستند قرار اللجنة على “مقتضيات المادتين 200 و201 من النظام الداخلي لحزب الاستقلال، وانطلاقا من صلاحيات مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية”.

ووقع القرار عبد الجبار الرشيدي، رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية، ومنصور لمباركي نائب الرئيس، ونعيمة بنيحيى مقررة عامة، ومصطفى التاج نائب المقرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News