رياضة

غازي: دياز سيكون ربحا لـ”الأسود” وأستبعد تأثير ريال مدريد على قراره

غازي: دياز سيكون ربحا لـ”الأسود” وأستبعد تأثير ريال مدريد على قراره

فجرت صحيفة “آس” الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانها عن اقتراب لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز من تمثيل المنتخب المغربي، بعد إنهائه لإجراءات إدارية تتعلق بالجنسية المزدوجة.

وبالرغم من عدم إغلاق دياز الباب في وجه المنتخب الإسباني، “إلا أن محاولات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي، في إقناع لاعب الميرينغي للانضمام إلى عرين الأسود تتواصل خلف الكواليس” حسب الصحيفة.

ومنذ ربط اسمه بالمنتخب الوطني، كثرت التساؤلات في الوسط الرياضي حول ما إذا كان دياز القطعة المفقودة في تشكيلة وليد الركراكي، خاصة في ظل توهج صاحب الـ24 سنة رفقة متصدر ترتيب الدوري الإسباني، والحاجة الماسة للمنتخب المغربي للاعب بقدراته بعد نكسة كأس إفريقيا للأمم الأخيرة بكوت ديفوار.

وفي هذا الصدد، يرى الصحافي والمحلل الرياضي، رياض غازي، أنه في حالة تمكن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من إقناع ابراهيم دياز بحمل قميص المنتخب المغربي، فإنه سيكون ربحا كبيرا، خاصة في ظل الاستحقاقات المقبلة لـ”أسود الأطلس”.

وأكد رياض غازي، في تصريح لجريدة “مدار21”، ضرورة “استمرارية فوزي لقجع في إقناع اللاعبين المغاربة ذوي الجنسية المزدوجة في اختيار تمثيل بلدهم الأصلي على غرار العديد من اللاعبين الذين يشكلون العمود الفقري لأسود الأطلس”.

ولفت غازي إلى أن نجاح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في خطف صاحب الـ24 ربيعا من إسبانيا لن يكون له أي تأثير على مسيرة اللاعب مع ناديه الإسباني “خاصة وأن دياز يتوفر على إمكانيات تقنية تجعله يلعب في كبريات الدوريات الأوروبية”، مشيرا إلى أنه وفي حالة اختياره النهائي للمنتخب المغربي، فلن يمارس ريال مدريد ضغوطات عليه من أجل التأثير في قراره.

ونبه الصحافي والمحلل الرياضي إلى أن “أولوية مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتمثل في حماية اللاعب، حتى يزول الخوف الذي يصاحب مغاربة المهجر الذين يتوسطون مطرقة اختيار تمثيل بلدهم الأصلي وسندان الضغوطات التي تمارس عليهم من الاتحادات وأندية بلد إقامتهم”.

ورفض رياض غازي الربط بين تألق ابراهيم دياز بـ”الليغا” الإسبانية وتألقه “المشروط” بقميص المنتخب المغربي، لكون “توهج لاعبين من طينة دياز رهين بالظروف التي سيجدها وأيضا النهج التكتيكي للمدرب، وربما حتى مع استئناسه بالأجواء الإفريقية”.

وأبرز المتحدث أن لعب دياز رفقة “الأسود” ببطولة كأس أمم إفريقيا التي سيحتضنها المغرب سنة 2025، سيكون له تأثير إيجابي على المجموعة، خاصة فيما يتعلق بالظروف التي ستجرى فيه هذه النسخة كعامل الطقس والملاعب والحضور الجماهيري، والتي ستكون مناسبة للاعبين الممارسين خارج المغرب، حسب قوله.

ويعيش ابراهيم دياز إحد أفضل فتراته رفقة نادي العاصمة الإسبانية، ريال مدريد، حيث منح تمريرة حاسمة لزميله البرازيلي “فينيسيوس جونيور”، خلال مباراة الجولة الـ27 من الدوري الإسباني أمام فالنسيا السبت الماضي، كما توج بجائزة أفضل لاعب في النادي الملكي لشهر فبراير.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي سيخوض يومي 22 و26 مارس الجاري في ملعب “أدرار” بأكادير، مباراتين وديتين ضد أنغولا وموريتانيا استعدادا لتصفيات كأس العالم 2026، وتترقب الجماهير المغربية إفراج وليد الركراكي عن اللائحة النهائية لتأكيد استدعاء دياز من عدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News