دولي

بين 12 و17 عاما.. الصين تلقح 95 مليون طفل

بين 12 و17 عاما.. الصين تلقح 95 مليون طفل

حصل أكثر من 95 مليون صيني من الفئة العمرية التي تتراوح أعمارها بين 12 و17 عاما على تطعيم مضاد لفيروس “كوفيد-19″، وذلك من أصل أكثر من مليار شخص حصلوا على تطعيم كامل حتى أمس الأربعاء.

وأبرز لي تشنغ لونغ، مسؤول بلجنة الصحة الوطنية، خلال لقاء صحفي عقده فريق العمل المشترك بين الوكالات التابعة لمجلس الوزراء للاستجابة لكوفيد-19، أنه تم إعطاء أكثر من 170 مليون جرعة من اللقاحات إلى أشخاص من هذه الفئة العمرية.

وأضاف المسؤول أنه تم أيضا تطعيم ما يزيد على 200 مليون شخص تبلغ أعمارهم الـ60 عاما فأكثر ضد فيروس كورونا، حيث أعطيت لهم 390 مليون جرعة من اللقاحات.

وفي الإجمال، حصل أكثر من مليار شخص في الصين على تطعيم كامل ضد كوفيد-19، علما أن سكان الصين يبلغ حوالي 1.41 مليار نسمة.

وقال المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية، مي فنغ، خلال اللقاء الصحفي، إن 2.16 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 أعطيت حتى الآن في الصين.

وبدأت الصين برنامج التطعيم الضخم في دجنبر الماضي، مع إعطاء الأولوية للمجموعات الأكثر عرضة للخطر، بينهم العاملون في المجال الطبي والأشخاص الذين يعملون أو يدرسون في الخارج وكذا العاملون في صناعة سلسلة التبريد.

وما تزال الصين تواجه بشكل متقطع طفرات وبائية محدودة على غرار تلك التي رصدت في الأيام الأخيرة في مقاطعة فوجيان في الشرق، مع تسجيل خمسين إصابة في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News