فن

الموسم الرابع من “بابا علي” يعد بمفاجآت والمخرج أشاور يكشف جديده

الموسم الرابع من “بابا علي” يعد بمفاجآت والمخرج أشاور يكشف جديده

يستمر مسلسل “بابا علي” في العرض للموسم الرابع على التوالي بشهر رمضان عبر قناة “الثامنة” الأمازيغية، بعدما استطاع شد انتباه الجمهور إليه وإقناع القائمين على القناة باعتماد جزء جديد منه.

وكشف مخرج المسلسل، مصطفى أشاور، في تصريح لجريدة “مدار21” أن هذا الموسم سيكون مختلفا وتخللته العديد من التغييرات، باعتماد فضاء جديد وجوه جديدة وأحداث مشوقة مع الحفاظ على الركائز الأساسية للعمل.

وأفاد أشاور بأن الجزء الرابع من مسلسل “بابا علي” يشهد انضمام العديد من الوجوه إلى فريق العمل، وغياب أخرى بحكم التغيرات التي فرضتها القصة.

وعن تأثير تغيير فضاء تصوير هذا الموسم، بعدما دمر زلزال الحوز “قصبة القائد الكندافي” التي توجد في “أورير أوكاج” بمنطقة تلاث نيعقوب بإقليم الحوز، وجرى فيها تصوير مواسمه السابقة، أفصح أشاور بأن “منطقة أوزود بدورها منطقة جميلة وغنية بالديكور الطبيعية والقرى الجميلة، ما سيعطي نكهة خاصة لهذا الجزء.

وعما إذا كان متخوفا من الإخفاق وعدم القدرة على الحفاظ على نجاح العمل لموسم آخر، أوضح أشاور أنه “لم يكن هناك تخوف بقدر ما كان هناك إحساس بالمسؤولية لمواصلة رحلة النجاح والحفاظ على مكتسبات الأجزاء الماضية”.

وتدور أحداث هذا المسلسل حول رجل بسيط في علاقته بمحيطه العائلي والمجتمعي، داخل قرية أمازيغية، ترصد غنى الطبيعة والتراث المغربي، وقصة العمل مستوحاة من شخصية “علي بابا” الأسطورية.

وعرض الموسم الثالث من مسلسل “بابا علي” على شاشة الثامنة في شهر رمضان المنصرم، محققا نسب عالية من المشاهدة، حيث نافس بقوة باقي الأعمال الأخرى الناطقة بالدارجة.

وعرف الجزء الثالث، نقاشا دينيا بين الفقيه عبو والفقيه محند، ورصد كيفية التعامل مع نمط الدين المتطرف الذي يتسم بالعنف والترهيب، والتخويف، والزجر، بخلاف فقيه آخر معتدل وسطي، حاول نصح الناس بالتي هي أحسن، ودعا إلى التعايش ما بين اليهود والمسلمين في إطار المجتمع الأمازيغي، مسلطا الضوء على مكانة المرأة في المجتمع الأمازيغي التي يضعها دائما في الصفوف الأمامية، فهي حاكمة في المسلسل، وهذا ينبع من تاريخ الأمازيغ الذي كانت فيه النساء دائما في مركز القوة.

وشارك في الموسم السابق من مسلسل “بابا علي” كل من الحسين باردواز وعبد اللطيف عاطيف، واحمد نتما، وأحمد عوينتي، ولحسن شاوشاو، ومصطفى الصغير، ولحسن جكار، ومحمد قيمرون، عبد الرحمان اكزوم، مصطفى ابايريك، وغيرهم.

وعاد السيناريو الخاص بالمسلسل الأمازيغي إلى أحمد نتاما، فيما جرى تصوير مشاهده بمنطقة تفنوت بدواري اسراج و تنميترت تحت إشراف المخرج مصطفى أشاور، من إنتاج شركة “وردة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News