رياضة

إلياس شاعر يتجه لاستئناف عقوبة الحبس وفريقه يؤكد استمراره

إلياس شاعر يتجه لاستئناف عقوبة الحبس وفريقه يؤكد استمراره

أبدا فريق كوينز بارك رينجرز تمسكه بخدمات الدولي المغربي إلياس شاعر بعد الحكم عليه بالحبس سنتين ببلجيكا، واحدة منهما موقوفة التنفيذ، في وقت يتجه اللاعب لاستئناف الحكم.

وكشفت صحيفة “غارديان” أن إلياس شاعر يتجه لاستئناف الحكم الصادر في حقه، مؤكدة أن نادي كوينز بارك رينجرز دعم نجمه المغربي من خلال تأكيد استمراره مع الفريق رغم الحكم الصادر ضده.

ونقلت الصحيفة البريطانية بيانا عن كوينز بارك رينجرز يؤكد فيه أن “النادي على اتصال دوري مع الفريق القانوني لإلياس شاعر فيما يتعلق بتهمة الاعتداء الموجهة إليه”، موضحا “الإجراءات القانونية لم تصل بعد إلى نهايتها، وبناء عليه، لن يقوم النادي بالإدلاء بأي تعليق آخر في هذه المرحلة”.

أمس الجمعة، قضت محكمة في أنتويرب بالسجن لمدة عامين، مع وقف التنفيذ لمدة عام واحد، على إلياس شاعر مع تغريمه قرابة 16 ألف يورو تعويضا وفوائد لضحيته، سائق شاحنة أصيب بكسر في جمجمته بعد مشاجرة مع اللاعب المغربي وبعض أصدقائه أثناء رحلة استكشافية للتجديف بالكاياك بين بلجيكا وفرنسا في عام 2020.

ووقع الاعتداء، حسب الصحافة الإنجليزية، أثناء عودة إلياس شاعر وأصدقائه إلى بلدة بازيل الفرنسية، عندما اعتدوا على سائق شاحنة “نيلز تي”، الذي نقل إلى المستشفى بعدما أصيب بكسر في جمجمته وفقد الوعي.

واستمعت المحكمة إلى نيلز الذي لا يزال يعاني من مضاعفات إصاباته حتى اليوم، وفق المصدر ذاته، في وقت نفى اللاعب المغربي هذه الاتهامات، بيد أن المحكمة قدمته بأنه المدان الرئيسي الذي ضرب على رأس “نيلز تي” بحجر أصابه بكسر في جمجمته.

وقال محامي الضحية: “كاد موكلي أن يفقد حياته، واحتاج الأمر إلى جراحين لإنقاذه”، مضيفا “لقد كان غير قادر على العمل لفترة طويلة، ولا يزال يعاني من ردود فعل سلبية كل يوم بسبب تعرضه للضرب بحجر”.

تفاصيل الاعتداء، حسب “ديلي ميل”، تعود إلى واقعة احتجاج سيدة أثناء وقوفها في صف للصعود إلى الحافلة وتهجمت على بعض الواقفين في الطابور من أجل الركوب أولا إلى الحافلة ما أدى إلى نقاش مع أشخاص آخرين كانوا ينتظرون، بما في ذلك الضحايا، نيلز تي، وشقيقته إيلين تي، ودريس دي.

وأضاف الصحيفة نقلا عن المدعي العام: “المرأة التي كانت ترتدي ‘بكيني’ أخضر تصرفت بعدوانية شديدة وسرعان ما تطورت الأحداث وهاجمت المرأة الضحايا وأطفالهم”.

وأبرزت أن “شجارا كبيرا نشب بعد ذلك، مما أدى إلى تدخل رجل، يعتقد أنه إلياس شاعر، الذي التقط حجر وضرب نيلز تي في رأسه وفقد وعيه”.

ونفى الشاعر، وفق “ديلي ميل” البريطانية، أن يكون هو الشخص الذي استخدم الصخرة، وطلب إعادة المحاكمة مع محام مختلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News