سياسة

بيدرو سانشيز مرفوقا بوزراء من حكومته يحل غدا الأربعاء بالمغرب

بيدرو سانشيز مرفوقا بوزراء من حكومته يحل غدا الأربعاء بالمغرب

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، عن قيام رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز بزيارة رسمية للمغرب يوم غد الأربعاء، حسبما نقلته وكالة “إيفي الإسبانية”.

وتعتبر هذه أول زيارة لسانشيز بعد إعادة انتخابه على رأس الحكومة الإسبانية. والثالثة بعد إعلان الأخيرة عن تغيير جذري في موقفها المتعلق بقضية الصحراء المغربية من خلال دعمها موقف الرباط علنا وللمرة الأولى، لتنهي بذلك خلافا دبلوماسيا كبيرا بين البلدين امتد لأشهر.

سانشيز سيرافقه خلال هذه الزيارة وفد إسباني رفيع المستوى يضم وزراء في الحكومة و مسؤولين كبار إضافة إلى ثلة من كبار رجال الأعمال و رؤساء كبريات الشركات الإسبانية.

كما سيرافق سانشيز خلال هذه الزيارة وزير خارجيته خوسيه مانويل ألباريس، الذي ألغى زيارته إلى الجزائر لأسباب تدور رحاها، وبحسب وسائل إعلام إسبانية، إلى اشتراط المسؤولين الجزائريين تراجع مدريد عن موقفها الداعم لسيادة المغرب على صحرائه مقابل إتمام الزيارة.

يشار أن آخر زيارة لسانشيز للمغرب، كانت في فبراير الفارط، والتي وقع فيها مع نظيره المغربي عزيز أخنوش 19 اتفاقية للتعاون بين البلدين في مجالات مختلفة خلال اجتماع وزاري رفيع المستوى في الرباط من أجل تعزيز “الشراكة الاستراتيجية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News