جهويات

ورشة تكوينية بكلميم حول أدوات التنشيط التشاركية

ورشة تكوينية بكلميم حول أدوات التنشيط التشاركية

في إطار مشروع SODER، حلول غير ممركزة للتنمية المحلية، يرتقب ُعقد ورشة تدريبية في 21 و 22 فبراير 2024 في كلميم، بمبادرة من التعاون الألماني GIZ والمديرية العامة للجماعات الترابية (DGCT)، لصالح فريق التنشيط الجهوي.

وتندرج هذه الورشة، وفق بلاغ توصلت به جريدة “مدار21″، في إطار تعزيز مهارات الفريق الجهوي، من أجل تمكينه بالوسائل الضرورية التي تؤهله لمباشرة سلسلة من المشاورات العامة المخصصة للنساء والشباب في الإقاليم التابعة لجهة كلميم-واد نون.

ومن المتوقع أن يستفيد المشاركون و المشاركات في هذه الورشة التفاعلية من حصص تكوينية متنوعة حول تقنيات وأدوات التنشيط التشاركية، حتي يتمكنوا/يتمكن من استخدامها أثناء تنشيطهم.ن للمناقشات العامة المقررة في الأقاليم المختلفة في الجهة.

كما سيتيح هذا اليوم التدريبي لـمشروع “الحلول اللامركزية للتنمية المحلية” -SodeR – الحصول على فريق من المدربين قادر على تبسيط محاور المشروع، والمساهمة في خلق مشاركة أفضل في التخطيط الجهوي من قبل الفاعلات والفاعلين الترابيين في الجهة، لا سيما بين الشباب والنساء.

وتهدف هذه المشاورات العامة المزمع إطلاقها بعد انتهاء مدة التكوين حول تقنيات التنشيط إلى تعزيز عاملي المعرفة والفهم، لدى الشباب و النساء بشكل يجعلهم.ن أكثر فهما لأدوار مجلس الجهة وكذا مساهمته في الحكامة الجهوية الدامجة والتشاركية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News