رياضة

رغم تألقه بكأس آسيا.. عموتة يعلن رحيله عن منتخب الأردن

رغم تألقه بكأس آسيا.. عموتة يعلن رحيله عن منتخب الأردن

قرر الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم، الرحيل عن صفوف، بالرغم من تحقيقه إنجازا تاريخيا رفقة “النشامى” ببلوغه نهائي كأس آسيا وخسارته اللقب أمام قطر، بثلاث ضربات جزاء ترجيحية.

وأوضح عموتة، في تصريح خاص للقناة الثانية المغربية، أمس الأحد، أن عقده مع المنتخب الأردني مازال ساريا، لكنه أشار إلى وجود ظروف صعبة تتطلب وجوده في المغرب.

وأعلن عموتة قراره بمغادرة المنتخب الأردني بعد 3 أو 4 أشهر من إحرازه للمركز الثاني ببطولة كأس آسيا، نظرا لمواجهته بعض الضغوط العائلية التي تقتضي حضوره مع أسرته في المغرب.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد رد في وقت سابق على تصريحات مدرب منتخب بلاده، الحسين عموتة والتي لفها الغموض بخصوص مستقبله مع منتخب “النشامى” بعد الهزيمة في نهائي كأس آسيا ضد منتخب قطر.

وقال مروان جمعة نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، في تصريحات للتلفزيون الأردني: “لدينا عقد واضح مع المدرب عموتة، وبإذن الله سنستمر سويا، في إكمال المسيرة”.

وتابع: “نحن نعمل كمنظومة متكاملة، والإطار المغربي عموتة لعب دورا واضحا وكبيرا وله تأثير على اللاعبين، لكن نحن لدينا مواهب عظيمة في المنتخب وجميعهم قدموا أداء كبيرا”.

وكان عموتة قد أشار إلى وجود خلل في الكرة الأردنية يجب أن نعمل على تشخيصه وإيجاد الحلول المناسبة، حتى يواصل “النشامى ما تم تحقيقه وأكثر”.

وأضاف: “الحفاظ على ما تحقق، أمر صعب، والطموح وحده لا يكفي، يجب خلق أسباب النجاح، مع التسلح بالجدية والمثابرة وخاصة توفير الدعم والمساندة”.

وقاد حسين عموتة منتخب النشامى لتحقيق إنجاز تاريخي بتحقيقهم للمركز الثاني بكأس آسيا قطر 2023، محققين مفاجأة البطولة بالفوز بدور المجموعات على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة، ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف في ثالث مبارياته، ليصعد إلى دور ربع نهائي البطولة كمركز ثالث برصيد 4 نقاط، ثم أطاح بمنتخب العراق في دور الـ16 بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل تجاوزه لعقبة منتخب طاجيكستان بهدف نظيف في دور ربع النهائي، ويوقف رحلة منتخب كوريا الجنوبية عند نصف نهائي البطولة بفوزه عليه بنتيجة هدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News