أمن وعدالة

زيان يفك إضرابه عن الطعام بسجن العرجات

زيان يفك إضرابه عن الطعام بسجن العرجات

كشف مصدر مطلع من السجن المحلي العرجات 1 أن النقيب والوزير الأسبق والمعتقل بالسجن المذكور، محمد زيان، قد تقدم إلى إدارة المؤسسة صباح اليوم الجمعة بإشعار يعلن من خلاله فك الإضراب عن الطعام الذي دخل فيه يوم أمس.

وأكد ذات المصدر أن الجهات التي تروج لمثل هذه الأخبار همها فقط التهويل وتضليل الرأي العام.

وكان بلاغ صحافي صادر عن إدارة السجن المحلي العرجات1 بأن “السجين (م. ز)، أن أكد أمس الخميس أن محمد زيان قام صباح أمس برمي وجبته خارج الغرفة، أمام الموظف المسؤول عن توزيع الوجبات الغذائية”، مشيرا إلى أن “إدارة المؤسسة السجنية أشعرت النيابة العامة بهذه التصرفات، كما سيتم ترتيب الإجراءات القانونية اللازمة في حقه”.

وأوضح البلاغ ذاته، أن “السجين المعني يتمتع بجميع حقوقه التي يكفلها له القانون من رعاية صحية وإيواء يستجيب للشروط الصحية اللازمة”، لافتا إلى أنه “يستفيد من الفسحة والاستحمام والمخابرة مع المحامي والزيارة العائلية والاتصال عبر الهاتف الثابت للمؤسسة، وغيرها من الحقوق”.

وقال البلاغ إن “هذا التصرف الأرعن والأخرق الذي أقدم عليه السجين ما هو إلا وسيلة للضغط على إدارة المؤسسة من أجل الحصول على امتيازات غير قانونية”، مضيفا أن “إدارة المؤسسة تؤكد للرأي العام أنها لن تتوان عن تطبيق القانون في حقه، شأنه في ذلك شأن بقية السجناء، كلما صدر عنه ما فيه خرق لمقتضيات النظام الداخلي للمؤسسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News