سياسة

حموشي يتباحث بالسعودية تعزيز التعاون الأمني بين المملكتين

حموشي يتباحث بالسعودية تعزيز التعاون الأمني بين المملكتين

يقوم المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بزيارة عمل إلى السعودية، بدعوة من رئيس جهاز أمن الدولة السعودي، الفريق أول عبد العزيز بن محمد الهويريني.

وأوضح بلاغ للمديرية، أن الزيارة تأتي على هامش تنظيم بلاد الحرمين لفعاليات المؤتمر العالمي للدفاع، في الفترة الممتدة من 4 إلى 8 فبراير الجاري، الذي يشكل مناسبة لاستعراض أحدث التطورات الحاصلة على الصعيد الدولي في صناعات الدفاع والأمن وتقنيات الأقمار الاصطناعية.

وأبرز البلاغ ذاته أن حموشي أجرى زيارة ميدانية إلى مختلف أروقة المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والأمنية، كما اطلع على الحلول التكنولوجية المبتكرة في مجال الأمن والدفاع، والتي تستهدف تعزيز الأمن والاستقرار العالميين.

وعقد حموشي عدة لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية السعودية، تباحث فيها مستوى التعاون بين المغرب والسعودية في المجال الأمني، زيادة على آليات تطوير التعاون وتقويته بما يتلاءم والعلاقات المتميزة والأخوية بين البلدين.

وكان المدير العام للأمن الوطني لمراقبة التراب الوطني ونائب رئيس جهاز أمن الدولة السعودي، وقعا العام الماضي بالرباط، اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، ولتعززت آليات التعاون والتنسيق الأمني بين المغرب والسعودية، في مختلف المجالات المرتبطة بمكافحة الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News